فوز ثانٍ لبوسطن على ميامي يبقي آماله في بلوغ النهائي

time reading iconدقائق القراءة - 2
جيسون تيتوم من بوسطن سيلتيكس يسدد على سلة ميامي هيت - 25 مايو 2023  - Getty Images via AFP
جيسون تيتوم من بوسطن سيلتيكس يسدد على سلة ميامي هيت - 25 مايو 2023 - Getty Images via AFP
واشنطن-أ ف ب

حقق بوسطن سيلتيكس فوزه الثاني على ميامي هيت 110-97، ليبقي على آماله في بلوغ نهائي الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، مقلّصاً الفارق إلى 2-3 في نهائي المنطقة الشرقية.

وكان ميامي تقدّم بثلاثة انتصارات نظيفة، لكن بوسطن ردّ بالفوز في المباراتين الأخيرتين. ولم يسبق لأي فريق أن قلب تخلّفه بنتيجة 0-3 في الأدوار الإقصائية، علماً أن بوسطن يحاول خوض النهائي وإمكانية الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب، الذي يتقاسمه الآن مع لوس أنجلوس ليكرز (17).

سيلتيكس أحرز اللقب للمرة الأخيرة عام 2008، وخسر نهائي العام الماضي أمام غولدن ستايت ووريورز.

وساهم 4 لاعبين في فوز بوسطن، هم ديريك وايت (24 نقطة) وماركوس سمارت (23 نقطة) وجيسون تيتوم وجايلين براون، اللذان سجل كلاهما 21 نقطة.

وقال براون: "الأمر الوحيد الذي يستطيع إيقافنا هو نحن. اليوم كنا الفريق الأقوى، فرضنا إيقاعنا منذ البداية وحتى النهاية".

مدرب سيلتيكس اعتبر أن فريقه عاد من بعيد في السلسلة، بقوله: "عانينا أسبوعاً سيئاً، كما يمكن أن يحصل لأي شخص في العمل. لكن الأهم أننا بقينا متحدين".

ميامي "واثق" بالتأهل

وفي ميامي، الذي غاب عنه غابي فنسنت بداعي إصابة في الكاحل، فلم يتجاوز أي لاعب حاجز العشرين نقطة، إذ سجل دنكان روبنسون 18 نقطة، وأضاف بام أديبايو وجيمي باتلر 16 و14 نقطة توالياً.

وقال باتلر: "يجب أن نقدّم أداءً أفضل، تحقيق بداية أفضل وجعل الأمور أكثر صعوبة على الفريق المنافس. علينا المحافظة على إيجابيتنا ونثق بقدرتنا على حسم الأمور لمصحلتنا، وبالتالي يجب أن نفوز بالمباراة السادسة على أرضنا وننهي الأمر".

مدرب ميامي إريك سبويلستر حاول التقليل من خسارة فريقه المباراتين الأخيرتين، بقوله: "لدينا فريق قوي. إنها سلسلة تنافسية ودائماً ما تنتظر تحديات في مواجهات نهائيات المنطقة".

ويلتقي الفائز في هذه السلسلة في النهائي، دنفر ناغتس الذي سحق لوس أنجلوس ليكرز 4-0، ليبلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه.