فورمولا 1: فيرشتابن يفوز بجائزة موناكو الكبرى ويعزز صدارته

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماكس فيرشتابن يحتفل بتتويجه بطلا لسباق جائزة موناكو الكبرى للفورمولا 1 - 28 مايو 2023 - REUTERS
ماكس فيرشتابن يحتفل بتتويجه بطلا لسباق جائزة موناكو الكبرى للفورمولا 1 - 28 مايو 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

توج بطل العالم الهولندي ماكس فيرشتابن سائق فريق رد بول بطلاً لسباق جائزة موناكو الكبرى، الجولة السابعة من بطولة العالم للفورمولا 1.

وحل الإسباني فيرناندو ألونسو سائق أستون مارتن في المركز الثاني بفارق 27.921 ثانية، في حين حل الفرنسي إستيبان أوكون سائق ألباين في المرتبة الثالثة بفارق 36.99 ثانية عن فيرشتابن.

وكان فيرشتابن أول المنطلقين في جائزة موناكو، حيث تكون التجاوزات صعبة جداً، واستطاع الحفاظ على مركزه حتى النهاية بالرغم من تقلبات الطقس وهطول الأمطار.

وبهذا الانتصار عزز بطل العالم في آخر موسمين صدارته لترتيب السائقين برصيد 144 نقطة، ويأتي زميله سيرجيو بيريز، الذي أنهى السباق في المركز 16، في المرتبة الثانية برصيد 105 نقاط، ويحتل ألونسو المركز الثالث بـ93 نقطة.

أما بالنسبة للصانعين، فعزز رد بول صدارته برصيد 249 نقطة، وخلفه أستون مارتن بـ120 نقطة، ويأتي فريق مرسيدس في المركز الثالث برصيد 119 نقطة.

وقال فيرشتابن بعد انتهاء السباق المكون من 78 لفة واستمر لمدة ساعة و48 دقيقة "هذه هي موناكو الحقيقية. الحلبة كانت زلقة جداً وعندما تكون متقدماً بهذا الفارق في الصدارة فلا تريد أن تضغط، وأيضاً لا تريد فقدان الكثير من الوقت وهو الصعب في هذا السيناريو".

وأضاف "اصطدمت بالحائط عدة مرات والأمور كانت صعبة جداً. لكنها موناكو". وحقق فرشتابن الفوز الرابع هذا الموسم والثاني له في موناكو ورقم 39 في مسيرته.