فورمولا 1.. فرشتابن يتألق في بداية اختبارات الموسم الجديد

time reading iconدقائق القراءة - 2
بطل العالم ماكس فرشتابن سائق رد بول خلال مشاركته في اختبارات ما قبل بداية الموسم في البحرين - 23 فبراير 2023 - TWITTER/@F1
بطل العالم ماكس فرشتابن سائق رد بول خلال مشاركته في اختبارات ما قبل بداية الموسم في البحرين - 23 فبراير 2023 - TWITTER/@F1
دبي-رويترز

انطلقت، اليوم الخميس، اختبارات ما قبل بداية موسم 2023 من بطولة العالم للفورمولا 1، التي تستمر 3 أيام في البحرين، وبدا بطل العالم مرتين ماكس فرشتابن سائق رد بول عازماً على مواصلة النجاح.

وتصدر السائق الهولندي (25 عاماً) الترتيب في الصباح بحلبة الصخير رغم تركيز الفرق على اختبارات الديناميكية الهوائية.

وفاز فرشتابن 15 مرة في 22 سباقاً للجائزة الكبرى العام الماضي، ويطمح للقبه الثالث على التوالي حين ينطلق الموسم المؤلف من 23 سباقاً في 2 مارس المقبل المقبل.

واحتل كارلوس ساينز سائق فيراري المركز الثاني بفارق 0.294 ثانية، لكنه كان متصدراً في معظم الجولة، بينما جاء ألكسندر ألبون سائق ويليامز في المركز الثالث بعد أن أكمل أكبر عدد من اللفات (74 لفة).

وقال كريستيان هورنر رئيس رد بول عن أول يوم تحتشد فيه سيارات 2023 "إنه دائماً مثل اليوم الأول بالمدرسة حيث يعود الجميع بملابس جديدة. كانت حصة أولى معقولة بالنسبة لنا، ركزنا على التعرف أكثر على السيارة التي تشكل بالتأكيد تطوراً متقدماً على السيارة السابقة".

ويرى توتو فولف رئيس مرسيدس أن الصباح الأول كان مثمراً، وتوجد إثارة كبيرة بالأجواء مع عودة فريقه للسباقات بعد التعثر العام الماضي بسبب ارتدادات السيارة.

وشارك جورج راسل مع البطل السابق في الفترة الأولى وكان السائق البريطاني أول من خرج إلى حارة الصيانة، وقال فولف "نحن سعداء بالسيارة بشكل عام، تبدو متوازنة بالطريقة المناسبة. لا توجد ارتدادات وهذه أنباء سارة، نجمع الكثير من البيانات لأنه من المهم التدقيق بعد ما حدث العام الماضي وأن نجرب أشياء مختلفة".

كما بدا فريد فاسور رئيس فيراري الجديد راضياً، وقال "الانطباع الأول جيد والمهم عودة السيارة دون التعرض لمشكلة".

ورفعت الأعلام الحمراء بعد 9 دقائق حين توقف البرازيلي فيليبي دروغوفيتش، الذي شارك بدلاً من الكندي المصاب لانس سترول، بسيارة أستون مارتن في الحلبة بسبب مشكلة كهربائية.

وعادت السيارة إلى الحلبة واستكملت الحصة.

واستهل الألماني نيكو هولكنبرغ عودته إلى هاس واحتل المركز السادس بين 10 سائقين، أما الأسترالي الصاعد أوسكار بياستري فأكمل 52 لفة مع مكلارين.