فلورنتينو يعادل رقم برنابيو... ويتعهد بتعزيز "أسطورة ريال مدريد"

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز يحمل كأس العالم للأندية في المغرب - 11 فبراير 2023 - realmadrid.com
رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز يحمل كأس العالم للأندية في المغرب - 11 فبراير 2023 - realmadrid.com
دبي-الشرق

شكّل فوز ريال مدريد بكأس العالم للأندية في المغرب، اللقب الرقم 31 لرئيس النادي فلورنتينو بيريز في كرة القدم، معادلاً رقم الرئيس الأسطوري الراحل للنادي سانتياغو برنابيو.

صحيفة "ماركا" أوردت أن برنابيو وبيريز هما أكثر رئيسين إحرازاً للألقاب في ريال مدريد. وإذا احتُسبت كرة السلة، ترتفع ألقاب فلورنتينو بيريز إلى 55.

وأضافت الصحيفة أن فلورنتينو بيريز حقق، في حقبتيه رئيساً للنادي، بين عامَي 2000 و2006 أولاً، ثم منذ عام 2009 حتى الآن، ستة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وستة في كأس العالم للأندية، وخمسة في كأس السوبر الأوروبية، وستة في الدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا مرتين، وستة ألقاب في كأس السوبر الإسبانية.

أما خلال حقبة سانتياغو برنابيو، بين عامَي 1943 و1978، فأحرز النادي 16 لقباً في الدوري الإسباني، وستة في كأس أوروبا لأبطال الدوري، وستة في كأس إسبانيا، ولقب كأس إنتركونتيننتال، ولقبين في الكأس اللاتينية.

كذلك فاز ريال مدريد بكأس العالم المصغرة مرتين، خلال حقبة برنابيو، وهذان لقبان يحتسبهما النادي، لكنهما ليسا رسميين.

"أفخر بجميع اللاعبين"

وأعرب فلورنتينو عن سروره بلقب مونديال الأندية، قائلاً لقناة ريال مدريد: "الفوز بكأس العالم (للأندية) يتطلّب الفوز بدوري أبطال أوروبا. لدى ريال مدريد علاقة خاصة مع دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية تزيّن ذلك".

وأضاف: "كل لقب يكلّف الكثير... أن نكون الأفضل في أوروبا ثم في العالم، هو أمر مرضٍ وأفخر بجميع لاعبي فريقي".

وذكّر بإحرازه لقب دوري أبطال أوروبا 6 مرات، وتابع: "علينا أن نواصل العمل، لأن كل شيء نفوز به في ريال مدريد هو نقطة البداية للقب المقبل".

فلورنتينو اعتبر أن ذلك تحقق نتيجة "مزيج اللاعبين المخضرمين والشبان في النادي"، بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي. وقال: "الفضل يعود للاعبين. لدينا فريق يضمّ لاعبين رائعين، ومدريديين رائعين. هذا المزيج يجعلنا غالباً لا نُهزم".

وتطرّق إلى مشجعي النادي خلال البطولة، قائلاً: "أُتيحت لي الفرصة لرؤية ذلك في كل أنحاء العالم تقريباً. هذا يؤكد أن ريال مدريد نادٍ عالمي وهو في قلوب جميع المشجعين في العالم. تكمن مهمتنا في الاستمرار بتعزيز أسطورة ريال مدريد".

النادي أحرز كأس العالم للأندية للمرة الخامسة، بعد ثلاثة ألقاب في كأس إنتركونتيننتال، وهي بطولة سبقت كأس العالم للأندية وكانت تجمع بطلَي أوروبا وأميركا اللاتينية.

تصنيفات