فرنسا تهزم السعودية في كأس العالم لكرة اليد 2023 - AFP

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

فرنسا تُؤزم وضعية السعودية في كأس العالم لكرة اليد 2023

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

تأزمت وضعية المنتخب السعودي لكرة اليد في المجموعة الثانية ببطولة كأس العالم 2023 بعد الخسارة العريضة التي مُني بها، اليوم السبت 14 يناير، أمام المنتخب الفرنسي، في افتتاح مباريات الجولة الثانية.

وخسرت السعودية أمام فرنسا بنتيجة 41-23، لتتراجع أكثر في جدول ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن بولندا، لسابق خسارة الفريق في الافتتاح أمام سلوفينيا بنتيجة 33/19،

وأنهى منتخب فرنسا الشوط الأول من مباراته أمام الأخضر السعودي متقدماً بفارق 10 أهداف (24-14)، قبل أن يواصل الفريق تفوقه الكبير في الشوط الثاني ليخرج فائزاً بفارق 18 هدفاً.

وكان الفريق الملقب بالديوك فاز في الافتتاح على أصحاب الضيافة "بولندا" بفارق هدفين بنتيجة 26-24، ليتصدر المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط ويضمن العبور من المرحلة الأولية إلى دور مجموعات النظام الأساسي.

وإذا ما حقق منتخب بولندا الفوز في مباراته أمام سلوفينيا، سيتوجب على المنتخب السعودي تحقيق الفوز في الجولة الأخيرة بفارق مريح من الأهداف عندما بلاقي بولندا بعد غد الاثنين 16 يناير الجاري، من أجل تحقيق تأهل تاريخي إلى المرحلة التالية.

وتُعد مواجهة اليوم بين فرنسا والسعودية هي الأولى في كأس العالم منذ نسخة 2003 عندما انتصر المنتخب الفرنسي بنتيجة 30-23، وتذيل المنتخب السعودي برصيد نقطتين من فوز وحيد على الأرجنتين 31-30، وكانت المجموعة تضم كذلك كرواتيا وروسيا والمجر.