فرنسا تُؤزم وضعية السعودية في كأس العالم لكرة اليد 2023

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرنسا تهزم السعودية في كأس العالم لكرة اليد 2023 - AFP
فرنسا تهزم السعودية في كأس العالم لكرة اليد 2023 - AFP
دبي -محمود ماهر

تأزمت وضعية المنتخب السعودي لكرة اليد في المجموعة الثانية ببطولة كأس العالم 2023 بعد الخسارة العريضة التي مُني بها، اليوم السبت 14 يناير، أمام المنتخب الفرنسي، في افتتاح مباريات الجولة الثانية.

وخسرت السعودية أمام فرنسا بنتيجة 41-23، لتتراجع أكثر في جدول ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن بولندا، لسابق خسارة الفريق في الافتتاح أمام سلوفينيا بنتيجة 33/19،

وأنهى منتخب فرنسا الشوط الأول من مباراته أمام الأخضر السعودي متقدماً بفارق 10 أهداف (24-14)، قبل أن يواصل الفريق تفوقه الكبير في الشوط الثاني ليخرج فائزاً بفارق 18 هدفاً.

وكان الفريق الملقب بالديوك فاز في الافتتاح على أصحاب الضيافة "بولندا" بفارق هدفين بنتيجة 26-24، ليتصدر المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط ويضمن العبور من المرحلة الأولية إلى دور مجموعات النظام الأساسي.

وإذا ما حقق منتخب بولندا الفوز في مباراته أمام سلوفينيا، سيتوجب على المنتخب السعودي تحقيق الفوز في الجولة الأخيرة بفارق مريح من الأهداف عندما بلاقي بولندا بعد غد الاثنين 16 يناير الجاري، من أجل تحقيق تأهل تاريخي إلى المرحلة التالية.

فرنسا تهزم السعودية في كأس العالم لكرة اليد 2023
فرنسا تهزم السعودية في كأس العالم لكرة اليد 2023 - AFP

وتُعد مواجهة اليوم بين فرنسا والسعودية هي الأولى في كأس العالم منذ نسخة 2003 عندما انتصر المنتخب الفرنسي بنتيجة 30-23، وتذيل المنتخب السعودي برصيد نقطتين من فوز وحيد على الأرجنتين 31-30، وكانت المجموعة تضم كذلك كرواتيا وروسيا والمجر.

تصنيفات