فرنسا تنتصر في دبلن على إيرلندا بتصفيات يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
مبابي يحتفل مع بنجامين بافار بالفوز على جمهورية آيرلندا في دابلن 27-3-2023 - Web/FFF.FR
مبابي يحتفل مع بنجامين بافار بالفوز على جمهورية آيرلندا في دابلن 27-3-2023 - Web/FFF.FR
دبي -- الشرق

انتصر المنتخب الفرنسي بهدف دون رد على منتخب جمهورية إيرلندا، في العاصمة الايرلندية دبلن، مساء اليوم الاثنين، في ثاني جولات تصفيات كأس أوروبا "يورو 2024".

يدين المنتخب الفرنسي بالفضل لمدافع نادي بايرن ميونخ بنجامين بافارد الذي تكفل بتسجيل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 50، ليساعد بلاده على الانفراد بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط "مؤقتا" لحين خوض اليونان لمباراتها الثانية أمام اليونان في منتصف شهر يونيو المقبل.

ولعب المنتخب اليوناني مباراته الأولى على ملعب منتخب جبل طارق، واستطاع تحقيق الفوز بنتيجة 3/0 ليشارك فرنسا الصدارة، حيث فاز وصيف المونديال على هولندا بنتيجة 4/صفر.

هدف من تسديدة للظهير بنجامين بافار في مباراة فرنسا وجمهورية آيرلندا بتصفيات يورو 2024
هدف من تسديدة للظهير بنجامين بافار في مباراة فرنسا وجمهورية آيرلندا بتصفيات يورو 2024 - Web/FFF.FR

شهدت المباراة مشاركة حارس مرمى نادي ميلان مايك ماينان لمدة 90 دقيقة للمباراة الثانية على التوالي، بعد غيابه الطويل عن الديوك الزرقاء بداعي الإصابة التي غيبته عن كأس العالم 2022.

وتواجد في خط الدفاع الرباعي الشهير ثيو هيرنانديز وأوباميكانو وإبراهيما كوناتي وبنجامين بافار، وفي الوسط لاعب ريال مدريد إدوارد كامافينغا، ونجم أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان، ولاعب يوفنتوس آدريان رابيو.

وخاض المدير الفني للمنتخب الفرنسي، ديديه ديشان، هذه المباراة بـ 3 مهاجميين هم أوليفيه جيرو وكيليان مبابي وكولو مواني.

على الجانب الآخر اعتمد المدير الفني للمنتخب الآيرلندي ستيفن كيني على هداف نادي برايتون الإنجليزي إيفان فيرغسون كرأس حربة صريح في خطة لعب 4-5-1، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لهز شباك مرمى الفرنسيين.

تصنيفات