فرناندو سانتوس مدرباً لمنتخب بولندا

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرناندو سانتوس متوسّطاً رئيس الاتحاد البولندي سيزاري كوليزا (يمين) والأمين العام للاتحاد لوكاسز فاتشوفسكي - 24 يناير 2023 - Reuters
فرناندو سانتوس متوسّطاً رئيس الاتحاد البولندي سيزاري كوليزا (يمين) والأمين العام للاتحاد لوكاسز فاتشوفسكي - 24 يناير 2023 - Reuters
دبي-الشرق

عُيّن فرناندو سانتوس، المدير الفني السابق لمنتخب البرتغال، مدرباً لمنتخب بولندا لكرة القدم.

سانتوس قُدّم لوسائل الإعلام في احتفال رسمي بوارسو الثلاثاء، علماً أنه يخلف تشيسلاف ميتشنيفيتش، الذي أُقيل الشهر الماضي بعد قيادته منتخب بولندا إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022، قبل خروجه أمام فرنسا بنتيجة 1-3. وواجه ميتشنيفيتش انتقادات لاعتماده ما اعتبر "أسلوباً دفاعياً".

وقال رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم سيزاري كوليزا: "كان الاختيار صعباً، لكننا اخترنا الأفضل. هدفنا الأول هو التأهل إلى بطولة أوروبا" المقررة في ألمانيا عام 2024.

أما سانتوس فشدد على أنه "يهتم كثيراً بكلمتين: نحن والفوز". وتابع: "يجب أن نعتاد على الفوز، لأنني أعتقد أن هذا الفريق يمتلك ما يجعله قادراً على منافسة أي فريق كبير".

وزاد سانتوس: "أريد أن أحقق في بولندا ما فعلته في اليونان والبرتغال. أريد أن أترك إرثاً، شيئاً للمستقبل... أريد أن أضع الأسس لفريق جديد، مع التركيز أيضاً على فرق الشباب".

قاد سانتوس (68 عاماً) منتخب البرتغال بين عامَي 2014 و2022، وأحرز معه كأس أمم أوروبا عام 2016. لكن المنتخب تعرّض لهزيمة مفاجئة أمام المغرب، في ربع نهائي المونديال. كذلك درّب سانتوس منتخب اليونان بين عامَي 2010 و2014.

تصنيفات