فرشتابن سعيد بـ"نتيجة مثالية" وألونسو فخور بإنجاز "مذهل"

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماكس فرشتابن على منصة التتويج متوسّطاً سيرخيو بيريز وفرناندو ألونسو بعد فوزه بسباق جائزة البحرين - 5 مارس 2023 - Reuters
ماكس فرشتابن على منصة التتويج متوسّطاً سيرخيو بيريز وفرناندو ألونسو بعد فوزه بسباق جائزة البحرين - 5 مارس 2023 - Reuters
المنامة-رويترز

أشاد الهولندي ماكس فرشتابن بـ"نتيجة مثالية"، بعد فوز فريق "رد بول" بأول مركزين في سباق جائزة البحرين للفورمولا 1، على حلبة "صخير" الأحد، فيما تحدث  الإسباني المخضرم فرناندو ألونسو، الذي حلّ ثالثاً، عن إنجاز "مذهل" لفريقه الجديد "أستون مارتن".

واحتل المكسيكي سيرخيو بيريز المركز الثاني، متأخراً بفارق 11.9 ثانية عن زميله فرشتابن، بطل العالم مرتين، ليحتفل "رد بول" بالفوز العاشر في آخر 12 سباقاً، منذ جائزة إيطاليا الكبرى في يوليو 2022.

وهذا الفوز الأول للسائق الهولندي (25 عاماً) في البحرين، كما أنها المرة الأولى التي ينتصر فيها في افتتاح الموسم.

وقال فرشتابن لفريقه عبر دائرة الاتصال بعد الفوز: "رائع، نتيجة جيدة جداً. امتلكنا سرعة سباق رائعة. أنا سعيد بذلك، أشكركم. هذه بداية الموسم التي كنا نرغب فيها ونحتاجها. الأول والثاني نتيجة مثالية".

واقتنص شارل لوكلير المركز الثاني لفريق "فيراري"، بعد انطلاقه من المركز الثالث، وبدا في طريقه للصعود على منصة التتويج، إلى أن انسحب قبل 17 لفة من النهاية وهو يصرخ لفريقه "لا لا لا، فقدت المحرك".

وتجاوز فرناندو ألونسو مواطنه كارلوس ساينز، سائق "فيراري"، إلى المركز الثالث بعد معركة رائعة قبل 12 لفة من النهاية.

ألونسو بطل العالم مرتين، وشارك في سباقه 365 في فورمولا 1، علماً أنه الأكبر سناً بين جميع السائقين الحاليين، بعمر 41 عاماً.

وقال بعد السباق: "هذه سيارة رائعة. المجيء إلى هنا والصعود على منصة التتويج في افتتاح الموسم، ما فعله أستون مارتن على مدار الشتاء كان مذهلاً. فنحن نملك ثاني أفضل سيارة في السباق الأول. هذا لا يُصدق".