فان غال: هولندا قادرة على الفوز بكأس العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب هولندا لويس فان غال خلال مؤتمر صحافي في الدوحة، وبدا إلى جانبه فرجيل فان دايك - 20 نوفمبر 2022 - REUTERS
مدرب منتخب هولندا لويس فان غال خلال مؤتمر صحافي في الدوحة، وبدا إلى جانبه فرجيل فان دايك - 20 نوفمبر 2022 - REUTERS
الدوحة- رويترز

أعلن مدرب هولندا لويس فان غال الأحد، أن المهاجم ممفيس ديباي سيغيب عن المباراة الأولى للمنتخب ضد السنغال الاثنين في نهائيات كأس العالم 2022، مؤكداً أن فريقه قادر على الفوز باللقب.

وأُصيب ديباي في عضلات الفخذ الخلفية خلال اللعب مع منتخب بلاده في مواجهة بولندا بدوري الأمم الأوروبية في سبتمبر الماضي، لكنه قال قبل أيام إنه في كامل لياقته وجاهز للعب بعد مشاركته في التدريبات.

وقال فان غال: "ستكون هذه بمثابة ضربة لنا، مثل غياب ساديو ماني عن منتخب السنغال الذي يمثل ضربة لهم أيضاً".

فان غال (71 عاماً) يتولّى تدريب المنتخب للمرة الثالثة، وقاد الهولنديين إلى المركز الثالث في مونديال البرازيل عام 2014. لكنه اعتبر أن مستوى التشكيلة الحالية أعلى حتى من تلك المشاركة في كأس العالم بالبرازيل. وقال: "أعتقد بأن هذه المجموعة من اللاعبين مرتبطة ببعضها بعضاً بشكل جيد، وتعمل معاً بشكل جيد بطريقة مهنية، وأعتقد بأن ذلك سيساهم دوماً في النجاح".

وأضاف: "في عام 2014، انتزعنا المركز الثالث بتشكيلة كانت أقلّ جودة من هذه المجموعة، وأتوقع المزيد مع هذه المجموعة. لا يعتمد الأمر على المهارات الفنية والتكتيكية فحسب، بل أيضاً على القليل من الحظ، أن تُسجّل في الوقت المناسب ولا يسجّل الآخرون".

وتابع: "أعتقد بأنه يمكننا أن نصبح أبطالاً للعالم، لكن هناك فِرقاً، في رأيي، في مستوى أعلى من فريقي... لذلك أقول إننا يمكن أن نصبح أبطالاً للعالم. إذا أصبحنا أبطالاً للعالم، فهذا أمر آخر، لكننا نستطيع" فعل ذلك.

تصنيفات