فان جال: نريد الثأر من الأرجنتين والبرازيل تعتمد على المرتدات

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب هولندا لويس فان جال أثناء تدريب للمنتخب في الدوحة - 6 ديسمبر 2022 - REUTERS
مدرب هولندا لويس فان جال أثناء تدريب للمنتخب في الدوحة - 6 ديسمبر 2022 - REUTERS
دبي- الشرق

اعتبر مدرب منتخب هولندا لويس فان جال، أن المباراة ضد الأرجنتين الجمعة المقبل في ربع نهائي كأس العالم، تشكّل "ثأراً" لخسارة الفريق "البرتقالي" أمام منتخب "التانغو" في مونديال البرازيل عام 2014.

تغلّبت الأرجنتين آنذاك على هولندا بركلات الترجيح في نصف النهائي، قبل أن تخسر في المباراة النهائية أمام ألمانيا.

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن فان جال قوله: "(ليونيل) ميسي لاعب يمكنه أن يقرر مباراة بحركة فردية. في نصف النهائي الذي لعبناه ضد الأرجنتين عام 2014، لم يلمس كرة وخسرنا بركلات الترجيح. الآن نريد الثأر".

في حقبته الثالثة مدرباً لمنتخب هولندا، خاض فان جال 19 مباراة متتالية من دون خسارة، ويسعى الآن إلى تحقيق نتيجة جيدة قبل أن يتخلّى عن منصبه مجدداً، بحسب "ماركا". وقال في هذا الصدد: "سأتقاعد من حيث المبدأ، ولكن يجب ألا يقول المرء أبداً إطلاقاً".

فان جال (71 عاماً) الذي خلف فرانك دي بوير في المنصب، صيف 2021، أشار إلى أنه فعل ذلك من أجل "مصلحة كرة القدم الهولندية"، مستدركاً: "لا يعرف المرء ما هي العروض التي قد يتلقاها".

وتطرّق المدرب إلى تشديده قبل أيام على أن هولندا قادرة على أن تفوز بمونديال قطر، قائلاً: "قلت إننا نستطيع أن نكون (أبطالاً)، لا أننا سنصبح كذلك. ولكن يمكننا أن نكون كذلك. ولكن إن لم نفعل ذلك في النهاية، فلا يمكننا أن نقول إننا فشلنا".

إذا تأهلت هولندا ضد الأرجنتين، يمكن أن تواجه البرازيل، في حال تجاوزت كرواتيا في ربع النهائي. لكن فان جال لم يبدِ خشية من رفاق نيمار، قائلاً: "تابعتهم. قرأت في وسائل الإعلام الهولندية أن (المنتخب البرازيلي) كان متألقاً، لكنه مجرد فريق يعتمد على الهجمات المرتدة. كوريا الجنوبية لم تفعل شيئاً سوى الهجوم".

تصنيفات