غيراسي يكشف تأثير هاري كين على تطور المهاجمين بالبوندسليغا

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيرهو غيراسي يحتفل بتسجيله هدفاً لشتوتغارت في مرمى دارمشتات - 22 سبتمبر 2023 - AFP
سيرهو غيراسي يحتفل بتسجيله هدفاً لشتوتغارت في مرمى دارمشتات - 22 سبتمبر 2023 - AFP
برلين-أ ف ب

قال مهاجم شتوتغارت الغيني سيرهو غيراسي، إن وصول المهاجم الدولي الإنجليزي هاري كين إلى بايرن ميونيخ "دفع بالعديد من المهاجمين في الدوري الألمانيإلى رفع مستواهم لمحاولة المنافسة معه".

وأوضح غيراسي الذي أحرز 14 هدفاً في 8 مباريات هذا الموسم، وهو رقم قياسي، قبل أن يتعرض للإصابة، في مقابلة لصحيفة "الغارديان" الإنجليزية نُشرت الخميس، أنه يستمتع بالمنافسة.

وقال: "إنه شيء كبير أن تتنافس مع هاري كين، وهو مهاجم من الطراز العالمي".

وعلى الرغم من بدايته القوية، إلا أن غيراسي لا يتصدر حالياً قائمة هدافي الدوري الألماني، بعد أن أتاحت إصابته الفرصة لكين بتجاوزه.

وبات في رصيد كين 15 هدفاً منذ انضمامه إلى النادي البافاري من توتنهام في الصيف، علماً أنه خاض مباراتين أكثر من غيراسي.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تطور كبير في الأرقام

وكان مهاجم بوروسيا دورتموند نيكلاس فولكروغ وجناح لايبزيغ حينها الفرنسي كريستوفر نكونكو تصدرا ترتيب هدافي البوندسليغا الموسم الماضي، برصيد 16 هدفاً لكل منهما، ما يعطي مؤشراً إلى ارتفاع المستوى الهجومي هذا الموسم.

هاري كين لاعب بايرن ميونيخ خلال مواجهة بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني - 4 نوفمبر 2023
هاري كين لاعب بايرن ميونيخ خلال مواجهة بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني - 4 نوفمبر 2023 - REUTERS

وعزا غيراسي الذي سجل 11 هدفاً طوال الموسم الماضي، الفضل إلى الفهم الأكثر نضجاً للعبة سبباً لتطور أدائه الشخصي، بينما يحاول "التعلم من الأفضل".

وأضاف: "عندما كنت أصغر سناً، كنت أحب الركض في كل مكان في الملعب ولكني تعلمت المزيد عن نفسي، أشاهد الكثير من مباريات كرة القدم على شاشة التلفزيون وأحب مشاهدة لاعبين مثل (البولندي روبرت) ليفاندوفسكي أو كين أو (النرويجي إيرلينغ) هالاند وأحلل ما يفعلونه".

وتابع "أحاول دائماً أن أكون في المكان المناسب في الوقت المناسب".

وبعد غيابه لمباراتين، عاد غيراسي إلى تدريبات فريقه، الأربعاء، ومن المتوقع أن يشارك في المباراة المقبلة أمام بوروسيا دورتموند، علماً أن شتوتغارت الذي نجا من الهبوط عبر خوض الملحق الموسم الماضي، يحتل حالياً المركز الثالث في الترتيب العام.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات