غوندوغان: لم أرِد مهاجمة أحد في برشلونة... وأحكم على نفسي أولاً

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيلكاي غوندوغان خلال مباراة بين برشلونة وريال سوسيداد - 4 نوفمبر 2023 - Reuters
إيلكاي غوندوغان خلال مباراة بين برشلونة وريال سوسيداد - 4 نوفمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

شرح الألماني إيلكاي غوندوغان موقفه، بعد تعرّضه لانتقادات إثر لومه لاعبي برشلونة بعد خسارتهم أمام ريال مدريد قبل أسابيع.

القائد السابق لمانشستر سيتي كان أقدم على نقد ذاتي آنذاك، وحضّ زملاءه على إبداء "غضب أكبر"، مشيراً إلى أنه لم يرحل عن النادي الإنجليزي "ليخسر هذا النوع من المباريات".

وقال غوندوغان لشبكة Bein Sports: "لا أستطيع أن أضع نفسي مكان الآخرين لأعرف كيف تلقوا (تصريحاته)، لكنني فقط قلت رأيي بصراحة ولم تكن نيتي مهاجمة أي شخص أو أي شيء. كلّما انتقدت فريقي لأي سبب كان، أشمل نفسي طبعاً".

وأضاف: "أنا دائماً أبدأ بنفسي. أعتقد بأن لديّ ما يكفي من الخبرة لمعرفة كيف تسير الأمور (في كرة القدم). ولكن أولاً أنظر دائماً في المرآة وأحكم على نفسي أولاً وليس الآخرين. أريد أن نبذل قصارى جهدنا، لأنني أرى أن لدى هذا الفريق إمكانات وجودة كثيرة".

وتابع: "أريد أن أقدّم أداءً أفضل في كل مرة. ولو أننا يمكن أن نفوز بالمباراة التالية (بنتيجة) 3-4، 5-0، إلا أنني سأبقى أرى الأمور التي يمكننا تحسينها. ربما تكون هذه أيضاً طريقتي في الوجود، وذهنيتي، ولكن ليس بنيات سيئة أو أي شيء آخر".

غوندوغان فنّد شائعات بشأن رحيله إلى غلطة سراي التركي أو دوري روشن السعودي في يناير، متحدثاً عن "كثير من الضجيج حولي". وأشار إلى أن الأمر يستغرق وقتاً للتعوّد على "بلد جديد، وثقافة جديدة، ومدينة جديدة، وأشخاص جدد، وطريقة جديدة للعب كرة القدم"، وتابع: "لكنني سعيد جداً حيث أنا الآن. أنا أتأقلم بشكل أفضل وأفضل. وجدت منزلاً مع أسرتي".

اللاعب الألماني نفى إشاعات عن عدم تفاهمه في وسط الملعب مع بيدري وفرينكي دي يونغ، قائلاً: "لأكون صادقاً، أسمع هذه القصة للمرة الأولى الآن. ولكن مرة أخرى، إنها توضح مدى الضجيج الموجود حولنا أيضاً... هذا أمر يجب أن أتقبّله. شعرت براحة شديدة أثناء اللعب مع فرينكي وبيدري".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

اقرأ أيضاً:

تصنيفات