غوارديولا ينافس تلميذه.. 6 مرشحين لجائزة أفضل مدرب بالبريميرليغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي وميكيل أرتيتا مدرب أرسنال - 26 إبريل 2023 - REUTERS
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي وميكيل أرتيتا مدرب أرسنال - 26 إبريل 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الخميس، المرشحين لجائزة أفضل مدرب في البريمييرليغ موسم 2022-2023.

وضمت القائمة 6 مرشحين هم.. بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، وميكيل أرتيتا مدرب أرسنال، وروبرتر دي تسيربي مدرب برايتون، وإيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد، وأوناي إيمري مدرب أستون فيلا، وماركو سيلفا مدرب فولهام.

ويتم الاختيار وفقاً لاستفتاء جماهيري يستمر حتى 30 مايو الجاري.

وواصل غوارديولا نجاحاته مع سيتي، وتمكن في الجولات الأخيرة من التقدم واقتناص الصدارة وبات على بعدِ أمتار من حسم اللقب للموسم الثالث على التوالي.

وقدمّ تلميذه ميكيل أرتيتيا، الذي عمل مساعداً له في سيتي قبل انتقاله لأرسنال، موسماً مثالياً مع أرسنال وقاد الفريق الشاب لتصدر الترتيب فترة طويلة قبل أن يتراجع مؤخراً للمركز الثاني.

إيدي هاو مدرب نيوكاسل زاحم كبار البريميرليغ هذا الموسم، وحصد معه الفريق 66 نقطة من 35 جولة حتى الآن ليتواجد في المركز الثالث في جدول الترتيب ويصبح مرشحاً بقوة للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

وكذلك، قاد الإيطالي روبروتو دي تسيربي والبرتغالي ماركو سيلفا فريقي برايتون وفولهام لموسم مميز. الأول يحتل فريقه السادس والثاني يتواجد في المركز العاشر.

وقاد إيمري، الذي لم تكلل تجربته السابقة في البريمييرليغ مع أرسنال بالنجاح، ثورة في صفوف أستون فيلا منذ تعيينه في نوفمبر الماضي خلفاً لستيفين جيرارد. وتقدم الفيلانز للمركز الثامن في جدول الترتيب.

يُذكر أن الألماني يورغن كلوب هو أخر الفائزين بهذه الجائزة الموسم الماضي، في حين فاز بها غوارديولا من قبل 3 مرات.

تصنيفات