مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا خلال المباراة ضد ساوثامبتون في كأس رابطة الأندية الإنجليزية - 11 يناير 2023 - Reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

غوارديولا: هزيمتنا مستحقة أمام ساوثامبتون في الكأس

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
لندن-
Resize text

انتقد مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا أداء لاعبيه، بعد خروج النادي من كأس رابطة الأندية الإنجليزية (كاراباو) إثر هزيمته أمام ساوثامبتون 0-2 الأربعاء.

لطالما سيطر "سيتي" على هذه البطولة، إذ فاز بالكأس 6 مرات منذ عام 2014، لكنه خرج قبل الدور نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي.

وهذه المرة الثالثة فقط خلال حقبة غوارديولا مدرباً لـ"سيتي"، وللمرة الأولى منذ عام 2018، التي لم يتمكّن فيها فريقه حتى من التسديد على المرمى، كما أفادت وكالة "رويترز".

وقال لشبكة "سكاي سبورتس" في هذا الصدد: "هذا هو السبب في أننا لم نكن جيدين".

سدد ساوثامبتون مرتين قبل مرور نصف ساعة من المباراة، ودافع جيداً ليحدّ من هجمات "سيتي"، رغم استحواذه على الكرة بنسبة 28% فقط.

وكان غوارديولا صريحاً في تحليله لأداء فريقه، بقوله لإذاعة BBC Radio 5 Live: "فاز الفريق الأفضل... لم نلعب جيداً في البداية. ثمة مباريات كثيرة يمكنك أن تبدأها بشكل غير جيد، ثم تجاوزُ الأمر، ولم نفعل ذلك. عندما لا تكون مستعداً لأداء هذه اللعبة، تصل متأخراً بوصة واحدة ولا تسجّل أي هدف. عندما تكون مستعداً، تسجّل الهدف. اليوم كانت ليلة سيئة، كان الخصم أفضل (منا)، لذلك علينا أن نهنّئه. من أجل الفوز بالمباريات، عليك أن تستحق ذلك والليلة لم نستحق ذلك".

"أخطاء كثيرة"

في السياق ذاته، أعرب ساعد الدفاع الألماني إلكاي غوندوغان عن خيبة من أداء فريقه، قائلاً لشبكة "سكاي سبورتس": "هذا بالتأكيد ليس ما أردناه. كنا نأمل بالتأهل في كأس كاراباو، ولكن مع هذا (الأداء) لم تكن هناك فرصة. لم يكن ذلك كافياً منا".

وأضاف: "ارتكبنا أخطاء كثيرة مع الكرة، وأهدرنا تمريرات كثيرة، ومنحنا الكرة (للاعبي الخصم) بسهولة بالغة، ممّا أدى إلى تسجيل الهدفين. اليوم لم نكن جيدين بما يكفي لخلق الفرص وتسجيل هدف. مزيج الأداء من كل الفريق يُسفر عن هذه النتيجة".

ونبّه غوارديولا إلى أن "سيتي" لن يفوز في دربي مانشستر السبت في الدوري الإنجليزي، إذا كرر هذا الأداء، علماً أن مانشستر يونايتد فاز في 15 من 18 مباراة، منذ أن خسر 6-3 أمام "سيتي" في أكتوبر الماضي، وفاز في آخر 8 مباريات خاضها في كل المسابقات.

وقال غوارديولا: "إنها بطولة مختلفة طبعاً، ولكن إذا قدّمنا أداءً بهذه الطريقة فلن تكون لدينا فرصة. أعرف الزخم الذي يتمتعون به (يونايتد). لسنوات عديدة كانوا يتطلّعون إلى أن يكونوا في هذا الموقع. ندرك بالضبط ما يجب فعله للعب بشكل أفضل، وسنحاول القيام بذلك".