غوارديولا: ملف "سيتي" في الانتهاكات المالية مختلف عن إيفرتون

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا خلال مؤتمر صحافي – 6 نوفمبر 2023 - Reuters
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا خلال مؤتمر صحافي – 6 نوفمبر 2023 - Reuters
لندن-رويترزأ ب

شدد بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، على براءة فريقه حتى تثبت إدانته في 115 تهمة تتصل بانتهاك القواعد المالية للدوري الإنجليزي الممتاز.

رابطة الدوري اتهمت "سيتي" بارتكاب هذه الانتهاكات، بما في ذلك تقديم معلومات مضلّلة بشأن موارده المالية، بين عامَي 2009 و2018.

يأتي ذلك بعدما عوقب إيفرتون الأسبوع الماضي، بخصم يُعتبر سابقة يبلغ 10 نقاط من رصيده في الدوري، لانتهاكه قواعد الربحية والاستدامة. وأثارت العقوبة على إيفرتون تكهّنات بفرض عقوبة مشابهة على مانشستر سيتي وتشيلسي.

وقال غوارديولا: "لماذا لن أصدّق (أننا أبرياء)؟ على المحامين تقديم الدفاع أمام القاضي. ننتظر وبعد ذلك نقبل القرارات".

وأضاف: "لن أقول كلمة واحدة عن إيفرتون، لأنني لا أعلم حقيقة ما حدث. إنهما حالتان مختلفتان تماماً".

وتابع: "أعلم أن الناس يقولون: لماذا لا يذهب سيتي إلى المؤتمر" (الدوري الوطني وهو أدنى قسم في هرم كرة القدم الإنجليزية). لكن دعونا ننتظر. إنهما حالتان مختلفتان، ليستا الأمر ذاته. إحداهما هي لفترة أطول، فالأمر أكثر تعقيداً".

غوارديولا الذي قاد "سيتي" الموسم الماضي لإحراز لقبه الأول في دوري أبطال أوروبا، ولأن يصبح ثاني فريق إنجليزي بعد مانشستر يونايتد يفوز بالثلاثية، سُئل عمّا إذا كان سيستقيل إذا هبط الفريق من الدرجة الممتازة، فأجاب: "أنت تستجوبني كما لو أننا عوقبنا. في الوقت الحالي نحن أبرياء. ثمة فرصة لبقائي إذا كنا في (الدرجة الثالثة)، أكثر ممّا لو فزنا بدوري أبطال أوروبا".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

اقرأ أيضاً:

تصنيفات