مهاجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند بعد المباراة ضد فولهام - 30 أبريل 2023 - AFP

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

غوارديولا: مقارنة هالاند بميسي لا تفيده

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
لندن-
Resize text

اعتبر بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، أن مقارنة هداف فريقه إيرلينغ هالاند بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مضّرة باللاعب النرويجي.

يقدّم هالاند (22 عاماً) مستوى رائعاً مع "سيتي"، ويحتاج إلى هدف للانفراد بالرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد بـالدوري الإنجليزي الممتاز، بنظامها المتبع منذ عام 1992.

بتسجيله في مرمى فولهام الأحد الماضي، رفع هالاند رصيده إلى 34 هدفاً هذا الموسم، بالتساوي مع الرقم القياسي المشترك بين ألان شيرر (1995 مع بلاكبيرن) وأندي كول (1994 مع نيوكاسل يونايتد).

وفيما رفع هالاند رصيده إلى 50 هدفاً في كل المسابقات هذا الموسم، قارن بعضهم إنجازه بما حققه ميسي في موسم 2011-2012 مع برشلونة، عندما سجل 73 هدفاً بقيادة غوارديولا.

لكن المدرب الإسباني شدد على أن "أحداً لا يُقارن بميسي"، مضيفاً: "لن يساعد ذلك إيرلينغ. ميسي هو اللاعب الأكثر كمالاً الذي شاهدته في حياتي، من حيث الرؤية، المراوغات، التمرير، القدرة التنافسية، من بين عدة أشياء صعبة".

وتابع: "آمل بأن يقترب إيرلينغ من ليو، سيكون ذلك رائعاً له ولنا، لكنني لا أساعد أحداً على مقارنتهما".

ورأى أن "كل الأرقام القياسية ستتحطّم في يوم من الأيام"، مرجّحاً أن يكون الموسم الثاني لهالاند في إنجلترا أفضل من الحالي. وزاد: "أعتقد بأن لديه رغبة التطوّر. أعرفه قليلاً وهو تنافسي وإيجابي في ذهنيته. يملك هذه الثقة الرائعة بالنفس. ليست غروراً".

اقرأ أيضاً: