مدرب تشيلسي غراهام بوتر خلال مباراة ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي - 5 يناير 2023 - Reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

غراهام بوتر: تدريب تشيلسي أصعب مهمة في كرة القدم

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
لندن-
Resize text

اعتبر مدرب تشيلسي غراهام بوتر، أن قيادة النادي "ربما تكون أصعب مهمة في كرة القدم"، فيما يحاول إنقاذ موسمه بعد تغييرات جذرية في كل المجالات.

تراجع تشيلسي إلى المركز العاشر في الدوري الإنجليزي، بعد تحقيقه فوزاً واحداً في آخر 8 مباريات، كما خرج من كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية. ويلتقي تشيلسي فولهام في الدوري الخميس.

وقال بوتر إن التوقعات بقيت مرتفعة في النادي، رغم التغيير في ملكيته في مايو الماضي، عندما أكمل كونسورتيوم برئاسة تود بوهلي شراءه بقيمة 4.25 مليار جنيه استرليني (5.17 مليار دولار)، وأعاد هيكلة النادي.

وأضاف: "هذا تحدٍ، محفّز وصعب جداً. أعتقد بأنه ربما يكون أصعب وظيفة في كرة القدم، بسبب هذا التغيير في القيادة، والتوقعات المحقة لموقع تشيلسي بالنسبة إلى الناس".

وتابع بوتر: "إن حقيقة موقع النادي، من حيث ترسيخ نفسه بوصفه نادي كرة قدم يحظى بإدارة جيدة، ويعمل بشكل جيد في بيئة تنافسية حقاً، ربما لم نحقق ذلك بعد. واضح أنني لم أكن أعتقد بأننا سنفتقد 10 من لاعبي الفريق الأول (بسبب الإصابة)... أعترف أيضاً بأنني المدرب، ويقع اللوم عليّ عندما نخسر".

ردّد مشجعون لتشيلسي اسم المالك السابق للنادي رومان أبراموفيتش، وسلف بوتر توماس توخيل، خلال هزيمته الأحد 4-0 أمام مانشستر سيتي.

وقال بوتر في هذا الصدد: "لا أبحث عن شفقة، أنا ممتنّ وأحظى بامتياز لوجودي هنا. هذا النادي كان يُدار بطريقة معيّنة طيلة 20 عاماً، وعمِل بشكل جيد حقاً. لديّ الكثير من الاحترام لمالكيه السابقين وما حققوه".

واستدرك: "علينا بناء الأمور مرة أخرى... هذه حقبة جديدة، فصل جديد. نمرّ ببعض الألم، إنه صعب في الوقت الحالي. أتفهّم الإحباط وأقدّر الدعم" من المشجعين.