غاياردو: أنا في الاتحاد من أجل مشروع طويل الأمد

time reading iconدقائق القراءة - 2
مارسيلو غاياردو مدرب الاتحاد السعودي في مؤتمر صحافي عشية مباراة ضد أوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية - 11 ديسمبر 2023 - X/@aawsat_spt
مارسيلو غاياردو مدرب الاتحاد السعودي في مؤتمر صحافي عشية مباراة ضد أوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية - 11 ديسمبر 2023 - X/@aawsat_spt
دبي-الشرق

تحدث المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو بتفاؤل عن تجربته مع نادي الاتحاد السعودي بعد مرور شهر على استلامه مقاليد العارضة الفنية.

وفي حديثه لموقع " سو فوت" الفرنسي، تحدث غاياردو عن مستوى دوري روشن السعودي قائلا: "أجد أن المستوى جيد، أنا هنا منذ 30 يوماً، لذلك ما زلت أكتشف الأجواء، أعتقد أن وصول لاعبين مهمين قد رفع المستوى بشكل واضح، الدوري سيتستمر في النمو، ما سيجعله أقوى عاماً بعد آخر".

"تطور كرة القدم أمر جيد بالنسبة للبلد بأكمله، ووصول كل هذه الأسماء الكبيرة في كرة القدم، كما أن إقامة كأس العالم هنا مستقبلاً، سيساعد أيضاً في رفع التوقعات".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على Whatsapp

وتطرق غاياردو إلى نقاط تخص فريقه الاتحاد الذي شارك مؤخراً في كأس العالم للأندية: "منذ وصولي كان لدينا جدول مزدحم للغاية والكثير من اللاعبين المصابين وآخرون في طور التعافي".

وتابع: "لقد قمنا بإدارة الوضعية الحالية بأفضل شكل ممكن، بالموازاة مع استعادة اللاعبين فإننا ندرس الاحتمالات المختلفة بخصوص التشكيلة، لتحديد طريقة اللعب على المستويين التكتيكي والإستراتيجي".

ماذا قال بنزيما عن غاياردو؟

وعلق غاياردو على كلام المهاجم الفرنسي كريم بنزيما الذي وصفه بالمدرب العظيم واللاعب الرائع: "لقد فاجأني، لم أكن أعلم أنه رآني ألعب، وهذا يعني أنني لست في عمر كبير (يضحك)، إذا جئت لتدريب هذا الفريق، فذلك يرجع إلى حد كبير إلى وجود لاعبين مثل كريم والذين لم يبقوا في المستوى العالي لسنوات عديدة صدفة".

وأضاف: "بالإضافة إلى الرغبة في اكتشاف بطولة جديدة، والسعي للعمل مع لاعبين ذوي جودة عالية معاً، هناك أسماء مهمة في هذا الفريق، لكن علينا العمل بشكل جماعي، الأهم هو أن يكون في فريقي لاعبون يمتلكون عقلية الفوز، وهذا يختصر الكثير".

وعن طريقته في التعامل مع النجوم أجاب المدرب الأرجنتيني: "من الناحية الذهنية هم يتمتعون بعقلية الفوز بعد أن أمضوا سنوات عديدة في المستوى العالي، بالنسبة لي من المهم جداً أن أغرس عقلية الفوز هذه في فريقي".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات