بالفيديو.. غانا تهزم كوريا الجنوبية وتحيي آمالها في التأهل للدور الثاني

time reading iconدقائق القراءة - 2
الغاني محمد قدوس يحتفل مع زملاء له بتسجيله هدفاً في مرمى كوريا الجنوبية - 28 نوفمبر 2022 - Reuters
الغاني محمد قدوس يحتفل مع زملاء له بتسجيله هدفاً في مرمى كوريا الجنوبية - 28 نوفمبر 2022 - Reuters
دبي-زياد عطية

حقق المنتخب الغاني فوزاً مثيراً على نظيره الكوري الجنوبي 3-2، في الجولة الثانية من المجموعة الثامنة بكأس العالم.

نجح المنتخب الغاني في خطف أول فوز له في المونديال، إذ أنهى الشوط الأول متقدّماً بفضل هدف لمحمد ساليسو في الدقيقة 24، وآخر لمحمد قدوس في الدقيقة 34.

لكن منتخب كوريا الجنوبية عاد من بعيد مع بداية الشوط الثاني، بتسجيله هدفين عبر مهاجمه تشو كيو سيونغ في الدقيقتين 58 و61.

ومع اندفاع كوريا الجنوبية في الشوط الثاني، خطف الموهبة الصاعدة لمنتخب غانا محمد قدوس (22 عاماً)، هدف الفوز في الدقيقة 68 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

ونجح منتخب "النجوم السوداء" في مضاعفة آماله بالتأهل إلى الدور الثاني من المونديال. ورفعت غانا رصيدها إلى 3 نقاط، فيما تجمّد رصيد كوريا الجنوبية عند نقطة واحدة، في مقابل 3 نقاط للبرتغال ونقطة للأوروغواي.

ويختتم منتخب غانا دور المجموعات، بمواجهة حاسمة مع الأوروغواي الجمعة المقبل.

شوط أول غاني

تمكّن منتخب غانا من امتصاص ضغط كوريا الجنوبية والتعامل بهدوء كبير مع مجريات بداية الشوط الأول، ما جعله يكون ناجعاً في الشق الهجومي وثابتاً في خط الدفاع.

وخطف المدافع محمد ساليسو هدف التقدّم لغانا في الدقيقة 24، مستغلاً خطأً دفاعياً من كوريا الجنوبية بعد كرة ثابتة. ثم أضاف نجم أياكس أمستردام الهولندي محمد قدوس الهدف الثاني، من رأسية متقنة في الدقيقة 34 بعد عرضية دقيقة من جوردان أيو.

ثورة كورية جنوبية

شهدت بدايات الشوط الثاني ثورة كورية جنوبية في ملعب المدينة التعليمية، بعودة منتخب "النمور الحمر" من بعيد خلال 16 دقيقة، رافضاً الاستسلام.

ضغط منتخب كوريا الجنوبية على غانا، ونجح في تسجيل هدف تذليل الفارق عبر المهاجم تشو كيو سيونغ، من رأسية في الدقيقة 58. وعاد اللاعب ذاته ليكرّر المشهد نفسه، بتسجيله هدفاً ثانياً من رأسية أخرى، في الدقيقة 61.

قدوس يتلألأ في سماء الدوحة

فاجأ قدوس متابعي كأس العالم بأدائه المذهل في أول مباراتين بكأس العالم، ضد البرتغال وكوريا الجنوبية.

قدوس صنع هدف التعادل الأول ضد البرتغال في المرحلة الأولى لزميله أندريه أيو، ثم سجل هدفين في مرمى كوريا الجنوبية في المرحلة الثانية، ليصبح أول لاعب غاني يسجل ثنائية في المونديال.

تصنيفات