غالتييه ينفي الاتهامات بالعنصرية... ويواجه تهديدات بالقتل

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستوف غالتييه مدرب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي - reuters
كريستوف غالتييه مدرب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي - reuters
باريس-أ ف ب

نفى كريستوف غالتييه، مدرب باريس سان جيرمان، اتهامات بإدلائه بتصريحات تمييزية تجاه لاعبين، عندما كان مدرباً لفريق نيس الموسم الماضي.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن محامي غالتييه، أوليفييه مارتن، قوله إن موكله "دُهش لسماع تصريحات الإهانة والتشهير"، التي ظهرت في بريد داخلي أرسله مسؤول سابق في نيس، وأوردته وسائل إعلام فرنسية هذا الأسبوع.

وأفادت التقارير بأن جوليان فورنييه، المدير الرياضي السابق في نيس، أرسل بريداً إلكترونياً في نهاية الموسم الماضي، إلى ديف برايلسفورد مدير الرياضة في مجموعة "إينيوس" للبتروكيماويات، مالكة نيس، زعم فيه أن غالتييه أدلى بتصريحات تمييزية تجاه لاعبين أفارقة ومسلمين في الفريق.

ووَرَدَ في بيان أصدره محامي المدرب الفرنسي: "نظراً إلى جدّية الاتهامات الموجهة إليه والتي ينفيها بشدة، طلب كريستوف غالتييه من محاميه أن يبدأ من دون إبطاء الإجراءات القضائية التي تُعتبر ضرورية جداً، إذ أنه بات هدفاً لتهديدات ومضايقات لا تُطاق، منذ ظهور ذلك".

وفي السياق ذاته، أصدر نيس بياناً مقتضباً، ورد فيه: "هذا يتعلّق بشخصين لم يعودا يعملان في نيس، تم التعامل مع هذا الوضع بجدية بالغة في ذلك الوقت، ولن يقدّم النادي أي تعليق آخر".

حماية للمدرب

بعد الاتهامات الموجّهة إليه، تلقى غالتييه رسائل تهديد كثيرة بالقتل، بحسب موقع إذاعة "مونتي كارلو"، ما دفع باريس سان جيرمان إلى تأمين حماية شخصية، له ولأسرته، بدءاً من مساء الثلاثاء.

وأضاف الموقع أن غالتييه تلقى نحو 5 آلاف مكالمة ورسالة، بعضها تضمّن تهديدات بالقتل، لا سيّما بعد الكشف عن رقم هاتفه على مواقع التواصل الاجتماعي.

تصنيفات