غالتييه يشكو "محكمة الإعلام"... وينتظر قرار باريس سان جيرمان

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب باريس سان جيرمان كريستوف غالتييه مع درع الدوري الفرنسي - 3 يونيو 2023 - Reuters
مدرب باريس سان جيرمان كريستوف غالتييه مع درع الدوري الفرنسي - 3 يونيو 2023 - Reuters
باريس-أ ف ب

قال كريستوف غالتييه مدرب باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي، إن لا معلومات لديه من الإدارة بشأن مستقبله، قبل اجتماع مقرر "في بداية الأسبوع لتقييم" الموسم.

جاء ذلك بعدما أوردت صحيفة "ليكيب" الرياضية أن النادي ينوي التخلّي عن خدمات المدرب، بعد موسم مخيّب فشل خلاله في المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا.

غالتييه قال لشبكة "كنال بلوس" بشأن مستقبله: "رأيت أن هاتفي كان يهتز كثيراً، لذلك تحدثت مع (المستشار الرياضي لرئيس النادي) لويس كامبوس خلال النهار، وتم الاتفاق على أن نلتقي في بداية الأسبوع لتقييم الموسم. ثم سنرى ما هي القرارات التي ستتخذها الإدارة".

وأضاف: "لا سبب لكي لا أكون" متحمساً لمواصلة تدريب باريس سان جيرمان، علماً أن عقده ينتهي أواخر الموسم المقبل،

قبل ذلك بدقائق، أطلق مشجعون صيحات استهجان على غالتييه، خلال الاحتفالات باللقب الحادي عشر في الدوري الفرنسي بتاريخ النادي، رغم خسارته على أرضه أمام كليرمون 2-3.

"إهانات وكلمات غير لائقة"

وكان لافتاً أن المدرب غادر المنصة، قبل التقاط صورة تذكارية لتخليد الفريق البطل. وقال في هذا الصدد: "عندما يتم تسليم الكأس، فإن ذلك يخصّ اللاعبين، ومن التواضع السماح للاعبين بالاحتفال والغناء معاً، كما فعلت عندما كنا أبطالاً مع ليل... في غرفة الملابس، كنت مختلفاً".

وأضاف في مؤتمر صحافي: "كان مستوانا متوسطاً جداً في النصف الثاني من الموسم، إذ خسرنا سبع مرات. أفهم أن هناك خيبة أمل ممزوجة مع فرحة هذا اللقب الحادي عشر. قاومنا حتى النهاية. عندما يكون هناك حب، يمكن أن يكون هناك غضب أيضاً".

غالتييه أقرّ بأنه عانى موسماً معقداً، لا سيّما أنه يواجه أيضاً اتهامات بالعنصرية، تعود إلى الفترة التي قضاها في نادي نيس.

وقال: "الآن أعلم كيف يكون الحال أمام محكمة الإعلام. كان هناك القليل جداً من التعاطف، وأحياناً الإهانات، والكلمات غير اللائقة، وجب عليّ التعامل معها. أنا مقتنع بأنني سأخرج منها أكثر قوة".

وسُئل عن الأمر الذي ندم عليه هذا الموسم، فأشار إلى "إدارة ما بعد كأس العالم"، مضيفاً: "واضح أن هناك أشياء يجب تحليلها، لأن هذا هو السبب في أننا واجهنا صعوبات وإصابات. وفي هذا الصدد علينا العمل والتطوّر، لئلا تكون هناك فجوة كهذه من أجل حياة النادي".

تصنيفات