غالتييه يؤكد غياب نيمار عن مباراة العودة ضد بايرن ميونيخ

time reading iconدقائق القراءة - 2
صراع على الكرة بين نيمار وبنجامين بافار في مباراة باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا - 14 فبراير 2023  - REUTERS
صراع على الكرة بين نيمار وبنجامين بافار في مباراة باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا - 14 فبراير 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

أكد كريستوف غالتييه مدرب باريس سان جيرمان، غياب نجم الفريق البرازيلي نيمار عن مباراة العودة أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا، بسبب عدم تعافيه من الإصابة.

وستحرم الإصابة نيمار من لعب المباراة المقبلة للفريق في الدوري الفرنسي أمام نانت، الأحد، وكذلك ضد بايرن ميونيخ الأربعاء المقبل في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال.

وقال غالتييه في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة نانت: "لن يكون نيمار متاحاً في المباراتين المقبلتين"، وأجاب لدى سؤاله عن احتمال تواجد البرازيلي في قائمة الفريق لمواجهة بايرن بالقول: "لا".

وخسر باريس سان جيرمان مباراة الذهاب ضد الفريق البافاري بنتيجة 1-0 على أرضه في العاصمة الفرنسية، وبدأ المباراة بدون نجمه كيليان مبابي، الذي دخل بديلاً في الشوط الثاني لكنه لم يُجنب فريقه الخسارة.

وللمباراة الثانية على التوالي ضد بايرن سيلعب المدرب غالتييه بدون أحد نجومه في خط الهجوم، وهذ المرة لن يكون نيمار متواجداً حتى على مقاعد البدلاء.

وتابع المدرب الفرنسي: "في المباراتين التاليتين (ضد نانت وبايرن ميونيخ)، لن يكون نيمار متاحاً. كان عمل المهاجمين (ميسي ومبابي) ولاعبي الوسط الثلاثة (فيتينيا، فيراتي، رويز) رائعاً في مارسيليا. كانت مجموعتنا أكثر إحكاماً وانتشاراً".

وأضاف: "فزنا بالعديد من الالتحامات، أكثر من المعتاد. مع غياب نيمار، بدلاً من وجود لاعبين اثنين في خط الوسط و3 مهاجمين، سنكون مع 3 لاعبي خط وسط واثنين من المهاجمين. غياب نيمار ليس عابراً. إنه أحد أفضل الممررين في الدوري وهو غياب مؤسف لنا".

وكان النادي الباريسي قد أصدر بياناً أكد فيه أن "نيمار جونيور يواصل إعادة تأهيله، وسيتم توضيح تطورات (الحالة) يوم الاثنين".

ويعاني النجم البرازيلي من التواء في الكاحل الأيمن دون أي كسر، بعدما أصيب في مواجهة ليل في 19 فبراير الماضي، وخرج محمولاً على نقالة من الملعب.

كما سيغيب عن مباراة نانت البرتغالي ريناتو سانشيز المصاب في الفخذ منذ بداية فبراير.

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات