غالتييه عن نيمار: يحق له لعب البوكر في يوم إجازته

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستوف غالتييه مدرب باريس سان جيرمان في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة ليل في الدوري الفرنسي - 17 فبراير 2023 - psg.fr
كريستوف غالتييه مدرب باريس سان جيرمان في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة ليل في الدوري الفرنسي - 17 فبراير 2023 - psg.fr
دبي-الشرق

يستضيف باريس سان جيرمان خصمه ليل في ملعب "بارك دي برانس"، الأحد القادم، لحساب الجولة 24 من الدوري الفرنسي، وذلك بعد خسارة الفريق الأخيرة في دوري أبطال أوروبا 1-0 ضد بايرن ميونيخ.

وتحدث مدرب النادي الباريسي كريستوف غالتييه عن وضع الفريق قبل المواجهة المقبلة، معلقاً على مشاركة نيمار في لعبة "بوكر" وذهابه إلى أحد مطاعم "مكدونالدز" بعد الخسارة من بايرن.

ومُني باريس سان جيرمان بالهزيمة الثالية توالياً، الثلاثاء الماضي، بعد سقوطه على أرضه وأمام جماهيره 1-0 أمام بايرن، في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، وقبلها خسر أمام موناكو 3-1 في الدوري، وخرج من الكأس بسقوطه امام أولمبيك مارسيليا 2-1.

وقال غالتييه رداً على سؤال أحد الصحفيين: "إذا كنت تعتقد أنني استمتعت بمشاهدة فريقي وهو يلعب ضد بايرن، فأنت لا تحترمني، هل تسخر مني بطرح هذا السؤال علي؟ لم أكن راضياً".

وعن رأيه في الصورة التي انتشرت للنجم البرازيلي نيمار، في مطعم "مكدونالدز"، قال غالتييه: "ما قاله كيليان في المنطقة المختلطة (حول الأكل جيداً والنوم جيداً) هو بالضبط ما قاله في غرفة تبديل الملابس. كلمات بالغة النضج حتى يظل الجميع جاهزاً".

وأشار: "لن أقوم بربط كلام كيليان بصورة نيمار في مطعم للوجبات السريعة. لقد تحدثت معه، أخبرته بما كنت أفكر فيه. يحق له ذلك في يوم إجازته، أن يلعب البوكر الذي يحب. قلت له رأيي في هذه الصورة التي انتشرت".

وأكد مدرب الباريسي أنه تحدث مع رئيس النادي ناصر الخليفي بعد لقاء بايرن قائلاً: "بالأمس تحدثت عبر الهاتف مع لويس كامبوس (مستشار النادي) ورئيسي، والتقيت هذا الصباح ببعض اللاعبين بشكل فردي".

وأضاف: "لقد اخترت تشكيلتي ضد بايرن ميونيخ من الفريق المتاح، هل تعتقد أنه كان علي العمل على احتمال وجود وارن زائير-إيمري (16 عاماً)، كنت أرغب في العمل في مرحلة أولى، و أفكر في دخول مبابي".

وواصل: "إذا كنت تعتقد أنني أحببت رؤية فريقي يلعب ضد بايرن ميونيخ بتلك الطريقة، فهذا يعني أنك لا تحترمني قليلاً، يجب أن يلعب باريس سان جيرمان اللعب الهجومي الفعال".

وفي تعليقه على خياراته في لقاء بايرن، قال غالتييه: "للقيام بالاختيارات، يجب أن يكون لديك خيار، دون الرد على انتقادات البعض، أقبل جميع أنواع النقد ولكن يجب أن يكون لديك خيار".

وأردف: "قبل 48 ساعة من مباراة ميونيخ، شعر فابيان رويز بمشاكل عضلية وهذا يقلل من خيارايي، وعلمت أن مشاركة أشرف حكيمي غير مؤكدة، وهذا يحد من الاختيار أكثر".

وعن إمكانية مشاركة النجم كيليان مبابي في اللقاء القادم أمام ليل، قال غالتييه: "يجب أن نفوز في نهاية هذا الأسبوع، ولدينا فرصة أكبر للفوز عندما يكون هناك كيليان، لذلك سيلعب. هناك حالة من عدم اليقين بشأن مشاركة ماركينيوس. أنا في انتظار أن أرى غداً مع الطاقم الطبي".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات