غالتييه عن لقاء أوكسير: مباراة صعبة وبإمكاننا حسم اللقب

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستوف غالتييه مدرب باريس سان جيرمان في مؤتمر صحفي قبل لقاء أوكسير - 19 مايو 2023 - Reuters
كريستوف غالتييه مدرب باريس سان جيرمان في مؤتمر صحفي قبل لقاء أوكسير - 19 مايو 2023 - Reuters
دبي-الشرق

اعترف كريستوف غالتييه مدرب باريس سان جيرمان، بصعوبة المباراة التي ستجمع فريقه بمضيفه أوكسير، الأحد، لحساب الجولة 36 من الدوري الفرنسي.

وسيضمن باريس سان جرمان الفوز باللقب للمرة 11في تاريخه في حال فوزه على أوكسير وفشل مطارده المباشر لانس في الفوز على أرض لوريان.

وفي حال تتويجه، سيكون اللقب التاسع لسان جرمان في 11 موسماً، ليكرس تفوّقه منذ الاستحوذا عليه في 2011 من قبل شركة قطر للاستثمارات الرياضية.

وقال غالتييه في المؤتمر الصحفي قبل المواجهة: "سنُواجه خصماً يقاتل من أجل البقاء، سنلعب للحفاظ على فارق النقاط، وربما حسم اللقب في هذه المباراة".

كما تطرق غالتييه لتجديد عقد ماركينيوس حتى عام 2028 قائلاً: "هذه أخبار سارة جداً للجميع، فهو ابن باريس سان جيرمان، إنها إشارة قوية".

فيراتي يقرر الرحيل عن باريس قبل نهاية عقده بمدة طويلة

وعن فترة الانتقالات الصيفية القادمة، قال غالتييه: "أركز على المباريات الثلاث الأخيرة، وبعد ذلك نُفكر في ما تحتاجه عملية بناء الفريق، هناك الكثير من العمل الذي يقوم به لويس كامبوس والرئيس، بينما أتحدث إليكم، أركز على لقاء أوكسير والمباراتين الأخيرتين".

وواصل: "فيراتي تعرض لإصابة.. تدرب بشكل فردي اليوم، يبدو أنه أفضل بكثير، سوف نتحقق غداً، نأمل أن يكون معنا في أوكسير".

وتابع: "إنه لاعب مهم، عندما لا يكون معنا نشعر بمكانته، له دور كبير داخل الفريق.. كان يعاني من تراجع.. لكنني أجد أن انتقاد ماركو فيراتي شديد للغاية مقارنة بما يفعله في الملعب"

كما تحدث غالتييه عن برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي، قائلاً: "اكتشفته عندما وصل إلى موناكو، وتعاقد معه لويس كامبوس، من الواضح أنه لاعب مثير للاهتمام، لكنني سأقولها مرة أخرى: إنه لاعب مانشستر سيتي حالياً".

واختتم: "نحن في باريس سان جيرمان ملتزمون بتحقيق النتائج، حتى عندما تسير النتائج بشكل جيد، نقوم بتحليل الأداء، هناك التزام كبير، كل شاب لديه وتيرته الخاصة في النمو والتطور".

تصنيفات