غالتييه: حالة ريكو تلغي احتفالات باريس بلقب الدوري الفرنسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستوف غالتييه خلال المؤتمر الصحافي لمباراة باريس سان جيرمان وكليرمون بالدوري الفرنسي - 1 يونيو 2023  - https://www.psg.fr/
كريستوف غالتييه خلال المؤتمر الصحافي لمباراة باريس سان جيرمان وكليرمون بالدوري الفرنسي - 1 يونيو 2023 - https://www.psg.fr/
دبي- أ ف ب

أكد كريستوف غالتييه مدرب نادي باريس سان جرمان، الفائز بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم، أن فريقه لن يحتفل بفوزه بلقبه الحادي عشر في تاريخه احتراماً لحارسه البديل الإسباني سيرخيو ريكو الذي يرقد حالياً في العناية المركزة بإحدى المستشفيات الإسبانية جراء تعرضه لاصابات خطيرة بعد سقوطه عن صهوة جواد.

وقال غالتييه في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة سان جرمان وضيفه كليرمون، المقرر لها يوم السبت ضمن منافسات المرحلة 38 والأخيرة: "تدركون أننا لن نقيم حفلة، إنه أسبوع صعب للغاية، لقد تأثرنا جميعاً. ذهبنا مساء السبت بعد التتويج بلقب بطولة مع بضعة أكواب من الشمبانيا ثم استيقظنا صباح الأحد على أخبار مؤلمة".

أضاف المدرب الفرنسي "علينا أن نتحلى بالكثير، والكثير من ضبط النفس، وأن نقدم الكثير من الدعم، ونحافظ على الأمل".

ولا يزال الحارس الدولي الإسباني سيرخيو ريكو يرقد في المستشفى في مدينة إشبيلية جنوب إسبانيا في حالة خطيرة.

وأردف غالتييه "المعلومات التي لدينا تأتي من خلال البيانات الصحافية الصادرة عن مستشفى إشبيلية. طبيبنا على اتصال دائم بالطاقم الطبي وأسرة سيرخيو ريكو، ليس لدينا مزيداً من المعلومات".

وشدد "ريكو فتى قوي من الناحية البدنية، كل ما يمكننا القيام به أن نحاول إرسال ردود فعل إيجابية ودعم كل المقربين منه".

وسادت أجواء من الحزن داخل معسكر نادي العاصمة الفرنسية خلال تمارين الاسبوع الحالي جراء القلق على حالة ريكو الصحية، وعلق المدرب على تلك الأجواء قائلاً "من الواضح أن الجميع متأثر بشدة، نحاول بطريقة ما تصفية أذهاننا من خلال التمارين التي لا علاقة لها بالتحضير للمباراة الأخيرة في الموسم، ونتأكد من أننا نغيّر مسار تفكيرنا".

وأكد المدرب أن المجموعة "متحدة للغاية"، وترسل "الكثير من المشاعر الإيجابية والطاقة لسيرخيو ريكو، وزوجته ووالدته وأحبائه".

وختم قائلاً بالنسبة لريكو "يقاتل كل يوم، كل ساعة كل دقيقة، لن يكون هناك تكريم مساء السبت ولكن رسالة دعم، أمل. سنلعب هذه المباراة لأنه يتعيّن علينا أن نلعبها مع أفضل سلوك ممكن".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات