غالتييه: الفوز مصدر ارتياح كبير... وباريس سان جيرمان يدعمني

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب باريس سان جيرمان كريستوف غالتييه وجيانلويجي دوناروما وكيليان مبابي بعد تسجيل ليونيل ميسي هدف الفوز ضد ليل - 19 فبراير 2023 - AFP
مدرب باريس سان جيرمان كريستوف غالتييه وجيانلويجي دوناروما وكيليان مبابي بعد تسجيل ليونيل ميسي هدف الفوز ضد ليل - 19 فبراير 2023 - AFP
دبي-الشرق

أقرّ مدرب باريس سان جيرمان كريستوف غالتييه بأن الفوز الصعب على ليل يشكّل "مصدر ارتياح كبير" له، مشدداً على أنه يحظى بثقة إدارة النادي.

يأتي ذلك بعدما حقق باريس سان جيرمان فوزاً مثيراً على ليل 4-3، إذ كان متخلّفاً 2-3 في الدقيقة 87، إثر تقدّمه 2-0 بعد 17 دقيقة على بداية اللقاء. فوز النادي الأحد هو الأول في 4 مباريات، بعد 3 هزائم متتالية، أمام مارسيليا وموناكو وبايرن ميونيخ.

وقال غالتييه: "كانت أول 20 دقيقة مثيرة للاهتمام، نتقدّم 2-0 وبعدها نفقد التركيز، بدأنا نشعر بالغضب بعدما أصبحت النتيجة 2-1. فقدنا الطاقة، إنه درس علينا أن نتذكّره... الأمر كان معقداً بكل صراحة. كان اللاعبون مصممين جداً، وفقدنا الشراسة فجأة وأتحنا مساحة كبيرة لفريق ليل الرائع".

واعتبر أن الهدف الأول الذي تلقاه النادي الباريسي جاء نتيجة "عدم التركيز"، مستدركاً: "كان رد فعل لاعبي فريقي رائعاً حقاً، بدعم من جميع مشجعينا، الذين واصلوا (دعمهم) حتى النهاية". ولفت إلى إصابة البرتغالي نونو مينديز والبرازيلي نيمار، معتبراً أن لاعبيه أبدوا "تصميماً وسخاءً" خلال المباراة.

"تدخل" لويس كامبوس؟

ورأى غالتييه أن نجاح الثلاثي الهجومي، نيمار وكيليان مبابي وليونيل ميسي، في التسجيل "يعطي ثقة للفريق". وأضاف: "حتى في الأوقات الصعبة، لديك دوماً أمل بتغيير الوضع".

وتابع أنه "لن يقفز" فرحاً بالنتيجة، مستدركاً: "سأقول ببساطة إن ذلك مصدر ارتياح كبير"، لا سيّما بعدما مُني النادي بثلاث هزائم في ثلاث مسابقات مختلفة. وزاد: "كانت المباراة مهمة جداً بالنسبة إلى الجميع، للاعبين وبالنسبة إليّ. كنا نعلم أن الفوز يُعتبر إلزامياً، من أجل إعادة الديناميكية للفريق. هناك الكثير ممّا يمكن قوله عن هذا اللقاء".

وذكر المدرب أن نيمار يعاني من "التواء في كاحله الأيمن" وسيخضع لفحوص من أجل معرفة "مدى خطورة" إصابته. في المقابل، يبدو أن إصابة نونو "ليست خطرة".

سُئل غالتييه عن ظهور لويس كامبوس، المستشار الرياضي لرئيس باريس سان جيرمان، في منطقته الفنية خلال المباراة، بعد أسبوع على دخوله غرفة خلع الملابس في نهاية الشوط الأول ضد موناكو، فشدد على أن الأمر "لا يشكّل تدخلاً" في عمله.

وزاد: "في موناكو، لم يحصل تدخل. لويس متعطش للفوز. كان هناك غضب، لا تدخل. أما اليوم، فأنا في المقدمة ولا أستطيع أن أرى ورائي. ماذا يعني ذلك؟ رغبة كبرى بالنجاح. بالطبع إن لويس جزء من الجهاز الفني. هذا لا يمثل مشكلة بالنسبة إليّ، إذ أنه لا (يعني) تدخلاً فنياً – تكتيكياً" في عمله.

وسُئل عن معلومات أفادت برغبة إدارة النادي الباريسي في إقالته من منصبه، فأجاب: "أحاول أن أتجاهل (الأمر)، أن أكون في فقاعة. ولكن واضح أن المدرب الذي يخسر أربع مباريات متتالية أو أكثر في باريس سان جيرمان، سيكون في ورطة، قد يكون هناك شكّ حوله. ما يمكنني قوله هو أنني أحظى بدعم دائم من الإدارة الرياضية ورئيسي، وهذا أمر مهم جداً".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات