غاري باليستر: عشت نفس تجربة ماغواير لكن فيرغسون ساندني

time reading iconدقائق القراءة - 2
غاري باليستر مدافع مان يونايتد السابق مع السير أليكس فيرغسون - Reuters
غاري باليستر مدافع مان يونايتد السابق مع السير أليكس فيرغسون - Reuters
دبي-محمود ماهر

نصح أسطورة مانشستر يونايتد غاري باليستر، قلب الدفاع الدولي الإنجليزي هاري ماغواير بمغادرة ملعب أولد ترافورد هذا الصيف، بعدما قرر المدير الفني إريك تن هاغ تجريده من شارة قيادة الفريق، قبل بدء فترة التحضير للموسم الجديد 2024/2023، مشيراً إلى أنه عاش صعوبات كبيرة عند انضمامه للشياطين الحمر قبل أكثر من 30 سنة، إلا أن المدرب الأسطورة فيرغسون ساعده على التكيف على الأجواء الجماهيرية والإعلامية للنادي.

وقضى هاري ماغواير، لاعب ليستر سيتي السابق، معظم فترات الموسم الماضي على دكة بدلاء مانشستر يونايتد للثنائي ليساندرو مارتينيز ورافاييل فاران، ولم يحظ بدعم من المدير الفني الجديد إريك تن هاغ في العديد من المناسبات، فعندما كان يقوم بإشراكه، إما بسبب إصابة أو إيقاف أحد الأساسيين أو كلاعب بديل خلال الشوط الثاني.

وأظهر غاري باليستر تعاطفه الكبير مع هاري ماغواير بعد قرار سحب شارة القيادة منه، لكنه في نفس الوقت طالبه بضرورة تغيير الأجواء للحفاظ على مسيرته الكروية من الضياع.

وقال غاري باليستر في حديثه مع منصة DAZN "هاري كان رائعاً مع منتخب إنجلترا، وعندما إنضم لصفوف مان يونايتد أمضى عامين رائعين، لكني أعتقد أن الأضواء الإعلامية أعاقت مسيرته في مانشستر يونايتد، خاصةً خلال الموسم الماضي".

إريك تن هاغ وهاري ماغواير خلال مباراة بين مانشستر يونايتد وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي - 30 أبريل 2023
إريك تن هاغ وهاري ماغواير خلال مباراة بين مانشستر يونايتد وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي - 30 أبريل 2023 - Reuters

وفسر غاري باليستر أسباب تراجع مستوى ماغواير بقوله "عندما عاد من اليورو عام 2021، بدا لي وكأنه تعجل المشاركة دون التخلص من الإصابة، وكان لذلك تأثير حقيقي عليه".

أضاف "عليك أن فقدانه لمكانه في تشكيلة مانشستر يونايتد أثر عليه، فكيف يكون قائداً ويخسر مكانه أمام فاران ومارتينيز؟ إنه يتغذى نوعاً ما على أخبار الصحف في الوقت الحالي، لذلك إذا كنت محله سأغادر".

واصل "لا أعرف كيف يُفكر هاري أو الموقف بشكل كامل، لكنني أشعر أن غاريث ساوثغيت لن يواصل اختياره للانضمام لصفوف منتخب إنجلترا، رغم أنه ظل مخلصاً له خلال كل معاناته".

مدافع مانشستر يونايتد هاري ماغواير بعد مواجهة نوتنغهام فورست في الدوري
مدافع مانشستر يونايتد هاري ماغواير بعد مواجهة نوتنغهام فورست في الدوري - reuters

ويعتقد غاري باليستر أن لا أحد يستطيع التأثير على هاري ماغواير، فقرار بقاءه في مانشستر يونايتد لموسم جديد أو الرحيل، يبقى قراره الشخصي، قائلاً "إنه قلب دفاع جيد، أشعر به لأنني عشت نفس الحالة عندما انضممت لأول مرة لصفوف مان يونايتد من ميدلسبره، الأمر يكون صعباً عندما يبدو الجميع يسعون وراءك وليس هناك مكان تختبيء به".

ختم حديثه "لحسن الحظ، كان بجانبي بعض اللاعبين المحترفين أصحاب الخبرة العالية في غرفة خلع الملابس ومدير فني قوي مثل سير أليكس فيرغسون، كانوا يساعدونني لتجاوز جميع الصعوبات التي واجهتني. أنا متأكد من أن جميع اللاعبين يقفون خلف ماغواير، لكن أي لاعب يريد أن يلعب المباريات".

تصنيفات