عودة ميسي ستضخ 230 مليون يورو في حسابات برشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأرجنتيني ليونيل ميسي بقميص فريقه السابق نادي برشلونة - 19 سبتمبر 2020 - reuters
الأرجنتيني ليونيل ميسي بقميص فريقه السابق نادي برشلونة - 19 سبتمبر 2020 - reuters
دبي-الشرق

تكافح إدارة نادي برشلونة لإقناع أسطورة الفريق ليونيل ميسي بالعودة إلى ملعب كامب نو لإكمال ما تبقى من مسيرته الكروية بقميص البلوغرانا، للمشاركة في عملية إنقاذ النادي من الناحية الاقتصادية.

وعلى الرغم من أن نائب الرئيس الاقتصادي لنادي برشلونة إدوارد روميو نفى وجود دراسات حول تأثير عودة الأرجنتيني ليونيل ميسي القريب من مغادرة نادي باريس سان جيرمان هذا الصيف، نحو وجهة غير معلومة حتى الآن، إلا أن وسائل إعلام كتالونية كشفت عن الدخل الإضافي الضخم الذي سيحصل عليه النادي مقابل إعادة بطل كأس العالم 2022 إلى الدوري الإسباني.

وكان إدوارد روميو نفى في مقابلة أجراها قبل أسبوع، أن يكون نادي برشلونة قد أجرى دراسة حول جدوى عودة ميسي إلى النادي، ومدى إمكانية تحديد عودته فيما يتعلق بالمنفعة الاقتصادية.

من جانبها، أكدت صحيفة "سبورت" أن هنالك تقريراً داخلياً يشير إلى حجم الفائدة الاقتصادية للنادي الذي يرأسه جوان لابورتا، حيث ستبلغ 230 مليون يورو إذا عاد "البولغا" إلى صفوف بطل الليغا هذا الموسم.

وفقاً لنفس الصحيفة، سيحصل برشلونة على 150 مليون دولار إضافية من الرعاة، وعلى سبيل المقارنة تؤكد المعلومات إلى أن دعم الرعاة لباريس سان جيرمان زاد بنسبة 13٪ مع زيادة 60٪ في مبيعات القمصان عند وصول ميسي للفريق في صيف عام 2021 قادما بالمجان من برشلونة.

كما سيحصل النادي الكتالوني على زيادة تقدر بـ 80 مليون من مبيعات التذاكر، وأن صافي ربح توقيعه مع خصم راتبه والذي قد يكون حوالي 25 مليون يورو، سيكون حوالي 100 مليون يورو.

برشلونة في انتظار الضوء الأخضر

يمر توقيع ميسي بمرحلة حاسمة لدرجة أن برشلونة يأمل أن تعطي رابطة الدوري الإسباني هذا الأسبوع الضوء الأخضر لخطة الجدوى ويمكنه بدأ التحركات الأخيرة لإعادة ليونيل ميسي إلى كامب نو.

يملك ميسي العديد من الخيارات حول مستقبله من خلال التجديد في باريس سان جيرمان أو الانتقال إلى الدوري السعودي مع اهتمام الهلال بخدماته، أو الدوري الأميركي وسط اهتمام قديم من إنتر ميامي الذي يملكه صديقه ديفيد بيكهام.

ومع ذلك وفي سن 36 تقريباً، لم يعد المال يمثل أولوية للأرجنتيني، الذي لديه علاقة عاطفية لمدى الحياة ببرشلونة، وغادر في صيف عام 2021 مرغماً ربما اعتقد حينها أنه لن يعود كلاعب للنادي مستقبلاً.

وتم فتح هذا الباب في الأشهر الأخيرة ويبدو مشجعو برشلونة متحمسين لعودة ميسي من جديد إلى كامب نو في الميركاتو الصيفي 2023.

اقرأ أيضاً

تصنيفات