عودة غوندوغان وروديغر وسانيه إلى منتخب ألمانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيلكاي غونوغان خلال مواجهة ألمانيا واليابان في كأس العالم 2022 - 23 نوفمبر 2023 - reuters
إيلكاي غونوغان خلال مواجهة ألمانيا واليابان في كأس العالم 2022 - 23 نوفمبر 2023 - reuters
برلين-أ ف ب

سُجّلت عودة الثلاثي المؤلف من المدافع أنطونيو روديغر ولاعب الوسط إيلكاي غوندوغان والجناح لوروا سانيه إلى صفوف منتخب ألمانيا، بحسب القائمة المؤلفة من 26 لاعباً أعلنها المدرب هانزي فليك الجمعة، لخوض 3 مباريات ودية خلال الشهر الحالي.

وغاب سانيه وروديغر وغوندوغان عن المباريات الودية لألمانيا في مارس، في الخسارة ضد بلجيكا 2-3 في كولن والفوز على البيرو 2-0 في ماينز.

من جهته، قال غوندوغان لاعب وسط مانشستر سيتي الذي يخوض الأسبوع المقبل نهائي دوري أبطال أوروبا ضد إنتر الإيطالي "يبقى المنتخب الوطني شيئاً مميزاً بالنسبة لي. أريد طبعاً التواجد هناك في يونيو".

في المقابل، استبعد فليك 4 لاعبين ممن شاركوا في نهائيات مونديال قطر حيث خرج فريقه من الدور الأول من الباب الضيق، وهم توماس مولر وسيرج غنابري وماريو غوتسه ونيكلاس زوله.

وقال فليك في مارس الماضي إن مولر سيغيب عن وديات شهر يونيو، دون أن يقفل باب عودته إلى المنتخب.

ولا يشارك المنتخب الألماني في تصفيات بطولة أوروبا المؤهلة الى النهائيات، لأنه يستضيف البطولة القارية صيف عام 2024 وبالتالي يستعيض عنها بمباريات ودية.

ويلتقي المنتخب الألماني نظيره الأوكراني في 12 الحالي في بريمن، وهي المباراة الدولية الرقم ألف لألمانيا، قبل التوجه إلى وارسو لمواجهة بولندا في 16 منه، ثم كولومبيا في مدينة غيلزنكيرشن في 20 منه.

قائمة منتخب ألمانيا:

حراسة المرمى: مارك-أندريه تير شتيغن (برشلونة) - برند لينو (فولهام) - كيفن تراب (آينتراخت فرانكفورت)

الدفاع: ماتياس غينتر (فرايبورغ) - روبن غوزنس (إنتر) - بنجامين هنريخس (فرايبورغ) - ثيلو كيهرر (وست هام) - لوكاس كلوسترمان (لايبزيغ) - دافيد راوم (لايبزيغ) - أنطونيو روديغر (ريال مدريد) - نيكو شلوتربيك (بوروسيا دورتموند) - ماليك ثياو (ميلان) - ماريوس فولف (بوروسيا دورتموند).

الوسط والهجوم: يوليان براندت (بوروسيا دورتموند) - إيمري تشان (بوروسيا دورتموند) - نيكلاس فولكروغ (فيردر بريمن) - ليون غوريتسكا ويوشوا كيميتش وجمال موسيالا ولوروا سانيه (بايرن ميونيخ) - إيلكاي غوندوغان (مانشستر سيتي)، كاي هافيرتز (تشيلسي)، يوناس هوفمان (بوروسيا مونشنغلادباخ) - كيفن شاده (برينتفورد) - تيمو فيرنر (لايبزيغ) - فلوريان فيرتس (باير ليفركوزن).

تصنيفات