عودة علي معلول.. و4 مفاجآت في قائمة تونس بكأس إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
جلال القادري مدرب منتخب تونس  - Getty
جلال القادري مدرب منتخب تونس - Getty
دبي-محمود ماهر

برزت 4 مفاجآت في قائمة تونس المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2023، التي أعلنها المدير الفني جلال القادري ظهر اليوم الخميس، تخص استدعاء لاعبين من الدوري التونسي للمحترفين.

عاد الظهير الأيسر المخضرم علي معلول إلى قائمة المنتخب التونسي الأول بعد تألقه مع النادي الأهلي المصري في الآونة الأخيرة، خاصةً في كأس العالم للأندية، حيث سجل وصنع أهدافاً مؤثرة في رحلة الفريق الأحمر نحو حصد الميدالية البرونزية الرابعة في التاريخ.

وغاب ثنائي نادي الزمالك المصري حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري بسبب التراجع الحاد في مستواهم خلال الفترة الماضية.

وفضل جلال القادري استدعاء المهاجم المخضرم طه ياسين الخنيسي بدلاً من سيف الدين الجزيري بسبب استعادته لمستواه المعهود مع نادي الكويت الكويتي بتسجيل عدة أهداف مؤثرة في الآونة الأخيرة.

وكانت أبرز مفاجآت القائمة الجديدة لمنتخب تونس استبعاد لاعب وسط مانشستر يونايتد حنبعل المجبري لعدم استقرار مستقبله مع ناديه الإنجليزية وإصرار جميع الأندية الراغبة في استعارته بالحصول عليه بشكل مباشر دون انتظار حتى انتهاء مشوار تونس بأمم إفريقيا.

أما المفاجأة الثانية فقد تعلقت بتواجد 4 لاعبين محليين جدد من أصل 7، يتقدمهم بسام الصرارفي لاعب نادي الإفريقي، وحسام تقا من الترجي، وهيثم الجويني من الملعب التونسي، بالإضافة إلى علاء غرام من الصفاقسي.

قائمة تونس في كأس إفريقيا

حراسة المرمى:

البشير بن سعيد - المعز حسن - أيمن دحمان.

خط الدفاع:

منتصر الطالبي - ياسين مرياح - علي العابدي - أسامة الحدادي - حمزة الجلاصي - علاء غرام - يان فاليري - وجدي كشريدة - علي معلول.

خط الوسط:

حسم تقا - حمزة رفيعة - أنيس بن سليمان - عيسى العيدوني - محمد علي بن رمضان - إلياس السخيري - محمد الحاج محمود.

خط الهجوم:

يوسف المساكني - هيثم الجويني - طه ياسين الخنيسي - سيف الله اللطيف - بسام الصرارفي - نعيم السليتي - مرتضى بن وناس - إلياس العاشوري.

تصنيفات