على أنغام السامبا..مان يونايتد يتخطى ريدينج في كأس إنجلترا

time reading iconدقائق القراءة - 2
كاسيميرو يسجل ثنائية في فوز مانشستر يونايتد على ريدينج في كأس الاتحاد الإنجليزي 28-1-2023 - Reuters
كاسيميرو يسجل ثنائية في فوز مانشستر يونايتد على ريدينج في كأس الاتحاد الإنجليزي 28-1-2023 - Reuters
دبي -الشرق

واصل مانشستر يونايتد تعافيه من الهزيمة المؤلمة التي مُني بها أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز الأسبوع الماضي، محققاً الفوز على ضيفه ريدينج 1/3 مساء اليوم السبت في الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي، وهو الفوز الثاني على التوالي للفريق في غضون 3 أيام فقط.

ورقص فريق الشياطين الحمر على أنغام السامبا في مباراة الليلة بعد أن سجل نجميه البرازيليين "كاسيميرو وفريد" لـ 3 أهداف ملعوبة.

دخل مانشستر يونايتد مباراة ريدينج بعد عودته بفوز عريض قوامه 3 أهداف دون رد من معقل نوتنجهام فورست "سيتي جراوند" في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ليضع قدماً في المباراة الختامية.

لكن الهدف الأول أمام الفريق القادم من دوري الدرجة الأولى (تشامبيونشيب) تأخر لمدة 54 دقيقة، قبل أن تلغي تقنية الفيديو المساعد VAR هدفاً لنجم الفريق في الآونة الأخيرة "ماركوس راشفورد" بداعي التسلل عند الدقيقة 35، لينتهي الشوط الأول بتعادل مميز لريدينج على مسرح الأحلام.

خلال الشوط الثاني، جاءت الحلول من وسط الملعب حين افتتح النجم البرازيلي كارلوس كاسيميرو أهداف المباراة لصالح مانشستر يونايتد بتسديدة ماكرة من فوق حارس مرمى بعد تلقيه تمريرة بينية داخل صندوق العمليات من مواطنه "أنتوني ماتيوس".

وعاد كاسيميرو بعد 4 دقائق ليُسجل الهدف الثاني بتسديدة مُركزة من مسافة 38 ياردة، ذهبت مقوسة على طريقة نجم ريال مدريد "توني كروس" لتعانق أقصى يسار الحارس الإنجليزي "جو لوملي" الذي حاول عليها دون جدوى.

وفي الدقيقة 65 أضطر ريدينج لإكمال المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد المهاجم الدولي الإنجليزي السابق "أندي كارول" بالبطاقة الصفراء الثانية، علماً بأنه تحصل على البطاقة الأولى في الدقيقة 60!.

وبعد دقيقة واحدة من طرد كارول، تلقت شباك ريدينج الهدف الثالث بتسديدة ذكية بعقب القدم من داخل منطقة الستة ياردات للاعب البرازيلي "فريد" بعد عرضية من البرتغالي برونو فيرنانديز.

وفشل مانشستر يونايتد في الحفاظ على نظافة شباكه باستقباله لهدف مُباغت في الدقيقة 72 حمل توقيع اللاعب السنغالي "أمادو ساليف مبينجوي" المنضم من ميتز الفرنسي في الميركاتو الصيفي الماضي.

وجاء هدف حفظ ماء وجه فريق ريدينج الذي يُشرف على تدريبه لاعب وسط مانشستر يونايتد الأسبق "بول إينس"، برأسية قوية من مبينجوي بعد عرضية من ركنية نفذها نجل بول إينس "توم".

جدير بالذكر استقبال مانشستر يونايتد لفريق نوتنجهام فورست يوم الاربعاء المقبل 1 فبراير في إطار مباريات الدور نصف النهائي ببطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

تصنيفات