عقوبات مشددة على "الملعب" التونسي بعد أحداث مباراة النجم الساحلي

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة الملعب التونسي والنجم الساحلي في الدوري التونسي - 2 فبراير 2023  - twitter/@ESduSahel
من مباراة الملعب التونسي والنجم الساحلي في الدوري التونسي - 2 فبراير 2023 - twitter/@ESduSahel
دبي- زياد عطية

فرضت الرابطة التونسية المحترفة لكرة القدم عقوبات مشددة على نادي الملعب بعد الأحداث التي شهدتها مباراته أمام النجم الساحلي، يوم الخميس. 

وقررت الرابطة احتساب نتيجة المباراة لصالح النجم (2-0) مع عقاب فريق الملعب بخوض 3 مباريات خارج أرضه ودون حضور جماهيري.

كما قررت إيقاف المرافق الإداري لفريق الملعب توفيق المهذبي 4 مباريات مع غرامة مالية، بسبب الإساءة لحكم المباراة. بالإضافة لدعوة أمين البوبكري مسؤول بالملعب للتحقيق مع إيقافه عن ممارسة نشاطه الرياضي بشكل مؤقت.

لاعبو الملعب التونسي والنجم الساحلي يبعدون إحدى الألعاب النارية التي ألقتها الجماهير على أرضية الملعب - 2 فبراير 2023
لاعبو الملعب التونسي والنجم الساحلي يبعدون إحدى الألعاب النارية التي ألقتها الجماهير على أرضية الملعب - 2 فبراير 2023 - /twitter.com/esdusahel/

ماذا حدث؟

وتوقفت المباراة في الدقيقة الـ64، وكانت النتيجة تشير إلى تقدم النجم الساحلي بهدف نظيف، بسبب قيام حكم المباراة مجدي بالحاج بطرد حمزة المهذبي لاعب الملعب التونسي.

واحتجت جماهير الملعب على القرار وقذفت ألعاباً نارية وبعض الحجارة على أرض الملعب ما تسبب في إصابة الحكم المساعد محمد مزيد بجرح في يده.

وعاد فريق "جوهرة الساحل" بفوزه على الملعب التونسي الى صدارة المجموعة الأولى من الدوري التونسي برصيد 28 نقطة، يليه الترجي الرياضي في المرتبة الثانية بـ27 نقطة.

وتجمد رصيد الملعب التونسي عند النقطة الـ10 في المركز قبل الأخير من المجموعة الأولى، ما جعله يعاني من خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية التونسية قبل جولتين من نهاية المرحلة الأولى للدوري.

تصنيفات