عرض قطري لا يُقاوم لشراء مانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار مانشستر يونايتد في ملعب "أولد ترافورد" قبل لقاء برينتفورد -24 يناير 2023 - Reuters
شعار مانشستر يونايتد في ملعب "أولد ترافورد" قبل لقاء برينتفورد -24 يناير 2023 - Reuters
دبي-الشرق

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن مجموعة خاصة من المستثمرين القطريين، يستعدون لتقديم عرض مغرٍ لشراء نادي مانشستير يونايتد.

وحسب ذات المصدر، فإن المجموعة الإستثمارية القطرية، وتضم عدداً من المستثمرين، عقدت العزم على شراء فريق "الشياطين الحمر"، وهو ما قد يقطع الطريق على عدد من رجال الأعمال الذين يسعون لشراء النادي.

وأضاف التقرير أن المجموعة القطرية ترى نادي مانشستر يونايتد بمثابة جوهرة تاج كرة القدم، وستٌقدم عرضها لشراء النادي خلال الأيام القليلة المقبلة.

ومن المنتظر أن يصل العرض القطري قبل منتصف فبراير الجاري، وهو الموعد النهائي الذي حددته عائلة غليزر المالكة لأغلبية أسهم مانشستر يونايتد لبيعه.

وأبرزت الصحيفة البريطانية، أن مالكي مانشستر يونايتد يسعون للحصول على عرض يتجاوز 6 مليارات جنيه استرليني لبيع النادي، وهو ما قد تُوافق عليه المجموعة القطرية.

وهناك نية لإعادة تطوير ملعب "أولد ترافورد"، أو هدمه وبناء ملعب جديدة بمواصفات متطورة، وهو ما سيتطلب تأمين أزيد من ملياري جنيه إسترليني، حسب ذات المصدر.

وتخطط المجموعة الإستثمارية القطرية لإبرام صفقات كبرى، ووضعها تحت تصرف المدير الفني إريك تن هاغ، من أجل إعادة النادي إلى سابق توهجه والبحث عن اكتساح الألقاب المحلية والقارية.

وشددت "ديلي ميل" على أن المستثمرين القطريين واثقون من إبعاد أي منافس في سباق شراء "الشياطين الحمر"، وسيُحاولون الحصول على آراء المشجعين حول مستقبل الملعب والنادي قبل القيام بهذه الخطوة.

وتابعت الصحيفة أنه في عام 2011، أُفيد أن العائلة الحاكمة في قطر قدمت عرضاً بأكثر من مليار جنيه استرليني ليونايتد رفضته عائلة غليزر، وهو العام الذي حصلت في شركات استثمار قطرية على 70% من باريس سان جيرمان.

كما أشارت، أن المستثمرين القطريين يواجهون منافساً كبيراً ويتعلق الأمر بالملياردير جيم راتكليف، الرجل الأغنى في بريطانيا.

تصنيفات