ظهير نادي نانت جوان حجام يختار تمثيل الجزائر

time reading iconدقائق القراءة - 2
الظهير الأيسر جوان حجام خلال العمليات الاحمائية لنادي نانت قبل مواجهة لانس في الدوري الفرنسي - 19 فبراير 2023 - REUTERS
الظهير الأيسر جوان حجام خلال العمليات الاحمائية لنادي نانت قبل مواجهة لانس في الدوري الفرنسي - 19 فبراير 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

قرر الظهير الأيسر لنادي نانت جوان حجام تمثيل منتخب الجزائر في قادم المواعيد، حيث من المنتظر أن يتم استدعاؤه في شهر مارس ضمن قائمة المنتخب الأول لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

وكان حجام ضمن القائمة الموسعة للمنتخب الفرنسي تحت 23 عاماً، ولكنه فضل حمل ألوان المنتخب الجزائري بحسب معلومات نشرها موقع "إذاعة مونتي كارلو".

وانتقل حجام إلى نادي نانت الفرنسي في الميركاتو الشتوي قادماً من نادي أف سي باريس، واستجاب صاحب الـ19 عاماً بشكل سريع لدعوة الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي للتواجد في قائمة اللاعبين للمواجهة المزدوجة أمام النيجر في 23 و 27 مارس الجاري في إطار تصفيات "كان 2023".

بعدما بدأ الموسم مع نادي أف سي باريس في الدرجة الثانية حيث شارك في 11 مباراة من أصل 19 ممكنة، تحول حجام إلى لاعب أساسي منذ انتقاله إلى نانت تحت قيادة المدرب أنطوان كومبواري.

وخلال 8 مباريات لعيها حجام مع فريق "الكناري"، تمكن من تقديم تمريرة حاسمة في مواجهة باريس سان جيرمان.

وفي نوفمبر الماضي شارك الظهير الأيسر في لقائين وديين مع منتخب فرنسا تحت 20 عاماً، أمام المنتخبين السعودي والياباني على التوالي.

وكان حجام قد حمل ألوان المنتخب الفرنسي لأقل من 17 عاماً وكان قائداً في مباراتين، ومع فريق أقل من 19 عاماً بـ5 مباريات، ولكن الظهير الأيسر اختار في النهاية تمثيل المنتخب الجزائري.

تصنيفات