مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا الوداد وصن داونز - Reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

صن داونز "المنقوص" يُجبر الوداد على التعادل في أبطال إفريقيا

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

أجبر فريق صن داونز الجنوب إفريقي مضيفه الوداد البيضاوي المغربي على التعادل السلبي، في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، رغم النقص العددي الذي تعرض له في نهاية الشوط الأول من المباراة التي استضافها ستاد محمد الخامس في الدار البيضاء مساء اليوم السبت.

شهدت الدقائق الأولى من المباراة إلغاء هدف لفريق صن داونز الجنوب إفريقي من تسلل واضح على المهاجم الناميبي بيتر شالوليلي بعد مراجعة الحكم الدولي الغاني دانيال لاريا نيي آي لتقنية الفيديو المساعد.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية تسلل بيتر شالوليلي بنصف خطوة عن يحيى جبران قبل انفراده وتسديده من بين قدمي الحارس يوسف مطيع.

وطالب فريق الوداد بركلة جزاء بحجة لمس للكرة باليد داخل منطقة الجزاء من مدافع صن داونز لحظة إعادة الكرة للحارس، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

ولم ترتق محاولات الوداد لمستوى الخطورة المتوقعة، دون استغلال للحشد الجماهيري الكبير في مدرجات مركب محمد الخامس، حيث نجح الفريق الضيف في عزل عناصر الوسط عن المهاجم الهداف جونيور سامبو.

وفي الدقيقة 43، ارتكب لاعب وسط صن داونز، نيو مايما، خطأ فادح بتدخل عنيف على فخذ أمين أبو الفتح على حدود منطقة الوداد، ليتم طرده بالبطاقة الحمراء المباشرة بعد مراجعة الحكم لتقنية الفار.

ورغم النقص العددي في صن داونز، اكتفى المدير الفني الجديد لنادي الوداد، البلجيكي سفين فاندنبروك، بإجراء تغيير وحيد بسحب سيف الدين بوحرات لإشراك لاعب الوسط المهاجم زهير المترجي قبل بداية الشوط الثاني بدقيقة.

وتسبب الحرص الزائد من الوداد في غيابه عن تهديد مرمى صن داونز على مدار الدقائق الـ 15 دقيقة الأولى من الشوط الثاني.

وجاءت المحاولة الأولى الحقيقية للوداد على مرمى صن داونز في الدقيقة 65، عندما استغل زهير المترجي لتمريرة طولية من يحيى عطية الله عبرت بشكل غريب من المدافع، لينفرد ويسدد في الزاوية الضيقة، لكن الحارس تفطن لها بإبعاد مثالي على دفعتين.

واستغرق الوداد وقتاً طويلاً حتى عاد لتهديد مرمى صن داونز من جديد في الدقيقة 89 برأسية للمهاجم البديل حميد أحداد بعد تلقيه تمريرة من الرواق الأيمن داخل منطقة الجزاء.