صنداونز يسحق الأهلي المصري ويتأهل إلى ربع نهائي أبطال إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي يحتفلون بعد فوزهم على الأهلي المصري - 11 مارس 2023 - Twitter/@Masandawana
لاعبو ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي يحتفلون بعد فوزهم على الأهلي المصري - 11 مارس 2023 - Twitter/@Masandawana
دبي-زياد عطية

تلقى نادي الأهلي المصري خسارته الثانية في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بسقوطه أمام ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي بنتيجة 5-2، في لقاء الجولة الرابعة.

وقدّم ماميلودي صنداونز هدية كبرى لنادي الهلال السوداني، الذي بقي ثانياً برصيد 9 نقاط، بفارق 5 نقاط عن الأهلي، ولديه 4 نقاط في المركز الثالث.

وبات الفريق السوداني على بعد فوز واحد للتأهل إلى ربع النهائي، فيما حسم صنداونز تأهله رسمياً إلى ثمن النهائي، بوصفه ثاني المتأهلين بعد الرجاء الرياضي المغربي.

بدأت المباراة بنسق مرتفع من أصحاب الأرض والجمهور، الذي افتتح التسجيل بشكل مبكر، عبر المحترف التشيلي مارسيلو أليندي في الدقيقة 5، حين سدد كرة أرضية قوية.

في الدقيقة 13 ومع أفضلية بطل جنوب إفريقيا، استغلّ متوسط ميدان الأهلي المصري حمدي فتحي خطأ من حارس مرمى صنداونز، ومرر لزميله محمد الشريف الذي وضع الكرة في الشباك، معيداً المباراة إلى نقطة الصفر.

هدف التعادل لم يساعد لاعبي الأهلي في استدارك بدايتهم السيئة، وتلقوا هدفين خلال ربع ساعة قبل نهاية الشوط الأول، إذ سجل ثيمبا زواني الهدف الثاني في الدقيقة 25، ثم أضاف تيبوهو موكيانا الهدف الثالث في الدقيقة 40، بتسديدة صاروخية قوية عجز الحارس محمد الشناوي عن صدّها.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بشكل أفضل نسبياً، ومن مجهود فردي رائع سجل الجنوب إفريقي بيرسي تاو الهدف الثاني للفريق المصري في الدقيقة 60، في مرمى ناديه السابق.

لكن صنداونز واصل أفضليته في الملعب، ليضيف هدفين عبر الهداف الناميبي بيتر شالوليلي، في الدقيقتين 72 و86.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

تصنيفات