صلاح ينتزع لقب الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي من فاولر

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمد صلاح يسجل ثنائية في مانشستر يونايتد تجعله هداف ليفربول التاريخي في الدوري الإنجليزي - Reuters
محمد صلاح يسجل ثنائية في مانشستر يونايتد تجعله هداف ليفربول التاريخي في الدوري الإنجليزي - Reuters
دبي -- الشرق

انتزع المصري محمد صلاح لقب الهداف التاريخي لنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز من أسطورة الفريق روبي فاولر، بفضل ثنائية سجلها أمام مانشستر يونايتد، في قمة مباريات اليوم الأحد 5 مارس 2023، ضمن الجولة 26 من المسابقة.

وعلى ملعب أنفيلد روود، قاد محمد صلاح فريقه للفوز بنتيجة 7/صفر، ليقتحم المراكز الخمس الأولى بعد شهور طويلة ما بين المركزين السابع والتاسع، بسبب سوء النتائج داخل وخارج الديار، وعلى جميع الأصعدة الأخرى.

وشارك محمد صلاح في 4 أهداف من السباعية، حيث صنع هدفاً للهولندي كودي غاكبو، في بداية الشوط الثاني، وآخر في نهاية المباراة لروبرتو فيرمينو، فضلاً عن تسجيل ثنائية جعلته يحتفل بخلع القميص.

ووصل محمد صلاح بعد هذه الثنائية إلى 129 هدفاً في الدوري الإنجليزي بقميص ليفربول، من 205 مباراة، وهو إنجاز غير مسبوق في تاريخ بطل دوري أبطال أوروبا 6 مرات.

وافتتح محمد صلاح أهدافه مع ليفربول في أول مباراة يخوضها مع الفريق في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز أمام واتفورد، يوم 12 أغسطس 2017، عند الدقيقة 57، وانتهى اللقاء بالتعادل 3/3 على ملعب واتفورد.

وشهد الموسم الأول لمحمد صلاح مع ليفربول، بعد انضمامه من صفوف روما نظير 39 مليون يورو يوم 22 يونيو 2017، تسجيله لـ 32 هدفاً في 36 مباراة، لينتزع لقب هداف المسابقة.

وواصل محمد صلاح تسجيل الأهداف بنفس الزخم خلال المواسم التالية، بـ 22 هدفاً في الموسم الثاني، و19 في الموسم الثالث، و22 في الموسم الرابع، و23 في الموسم الخامس.

ورفع ابن أكاديمية نادي المقاولون العرب رصيده لـ 11 هدفاً في الدوري الإنجليزي هذا الموسم 2023/2022، مع الإشارة إلى أنه سجل 8 أهداف للفريق في دوري أبطال أوروبا، وصار كذلك الهداف التاريخي لليفربول في المسابقات الأوروبية بفارق هدف عن ستيفن جيرارد.

تصنيفات