صلاح يطارد إنجاز روبي فاولر بمواجهة ليفربول ونوتنغهام

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمد صلاح مهاجم ليفربول يحتفل بعد التسجيل في مرمى ليدز يونايتد - 17 أبريل 2023 - REUTERS
محمد صلاح مهاجم ليفربول يحتفل بعد التسجيل في مرمى ليدز يونايتد - 17 أبريل 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

أصبح محمد صلاح نجم ليفربول على بُعد هدف واحد من تحقيق إنجازات جديدة رفقة الريدز، في حال تمكن من التسجيل ضد نوتنغهام، لحساب الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم السبت 22 أبريل 2023.

وفي رصيد صلاح حالياً 182 هدفاً في جميع المسابقات مع ليفربول، وسيتمكن من التساوي مع الأسطورة روبي فاولر في المركز السادس في قائمة الهدافين التاريخيين للريدز، في حال سجل في شباك نوتنغهام.

ويمكن للمصري أيضاً، أن يعادل إنجازه الذي حققه في موسمه الأول مع ليفربول في 2017-2018، بالتسجيل في 6 مباريات متتالية على أرضه في جميع المسابقات.

ويحتاج صلاح إلى تسجيل هدفين للوصول إلى 135 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، والتساوي مع هاري تشامبرز في المركز الخامس في ترتيب هدافي ليفربول في الدوري.

وكان محمد صلاح قد أصبح أكثر من سجل أهدافاً بالقدم اليسرى في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بوصوله إلى 107 أهداف، في الجولة الماضية ضد ليدز يونايتد.

"سوء تفاهم".. ماذا حدث بين صلاح والنني؟

وفي حديثه قبل مواجهة نوتنغهامكشف يورغن كلوب مدرب ليفربول الجمعة، أن مثل هذه الأرقام القياسية هي المفتاح لتحفيز صلاح على تسجيل الأهداف: "لقد عملت معه لفترة طويلة، وكنت بجانبه في جميع أرقامه القياسية. لكن عندما رأيت أنه أكثر من سجل الأهداف بالقدم اليسرى في تاريخ الدوري الإنجليزي، كان ذلك جنوناً".

وتابع: "إنه أمر هائل. التفوق على روبي (فاولر) في رقم آخر، أعرف أن مو (صلاح) يحب هذه الأشياء. سوف تحفزه قبل المباراة".

واستمتع ليفربول بواحد من أفضل عروضه هذا الموسم في الجولة الماضية، حيث سجل 6 أهداف خارج أرضه على ليدز يونايتد (6-1)، في فوز كان بأمس الحاجة إليه وأنهى به سلسلة من 4 مباريات دون تحقيق أي انتصار.

وأحرز صلاح ثنائية ضد ليدز أوصلته إلى هدفه رقم 15 في الدوري هذا الموسم، وإلى 26 هدفاً في جميع المسابقات. في الواقع، لم يفشل صلاح أبداً في تسجيل أقل من 20 هدفاً في جميع المسابقات، منذ انتقاله من روما في صيف عام 2017.

تويتر يلغي توثيق الحساب الرسمي لمحمد صلاح والهلال والأهلي

تصنيفات