صفقة بيع يونايتد مهددة بالفشل بسبب انقسام بين أبناء غليزر

time reading iconدقائق القراءة - 2
جمهور مانشستر يونايتد يوجه رسالة إلى عائلة غليزر المالكة للنادي -8 فبراير 2023 - Reuters
جمهور مانشستر يونايتد يوجه رسالة إلى عائلة غليزر المالكة للنادي -8 فبراير 2023 - Reuters
دبي-الإنالشرق

أوردت شبكة "سكاي سبورتس"، أن صفقة بيع نادي مانشستر يونايتد مهددة بالفشل بسبب الانقسام الحاصل بين أفراد عائلة غليزر المالكة للنادي حالياً.

وأشارت الشبكة إلى أن عائلة غليزر تعيش بعض الخلافات، حيث أن أفرام غليزر، الرئيس التنفيذي، وشقيقه جويل، مترددان بشأن بيع النادي، على عكس كيفن وإدوارد وبريان ودارسي، كما أنهما يعتبران أن العروض المقدمة مخيبة للآمال.

وأكد التقرير أن حضور أفرام غليزر في ويمبلي لمتابعة نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية، الأحد الماضي، أدى إلى زيادة المخاوف من عدم بيع النادي على الفور.

وكانت عائلة غليزر تأمل في الحصول على مزيد من الاهتمام والعروض من "Raine Group"، قبل الموعد النهائي في 17 فبراير لتقديم مقترحات الاستحواذ.

وكان الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، ورجل الأعمال البريطاني جيم راتكليف، الوحيدين اللذين قدما عرضين لشراء النادي، غير أن العرضين لم يصلا إل 6 مليارات جنيه إسترليني، ويُقدر كل واحد منهما بحوالي 4.5 مليار جنيه إسترليني.

وأوضحت "سكاي سبورتس" أن عائلة غليزر ستنتظر التوصل بعرض أكبر، حيث أن الأسرة الأميركية قد تشعر أن مكانة فريق "الشياطين الحمر" وجاذبيته العالمية، وإمكانية نمو الإيرادات في المستقبل، قد تم التقليل من شأنها.

وقال أفرام غليزر سابقاً، أن عملية استكشاف البدائل الاستراتيجية "ليست بالضرورة عملية بيع".

بدورها أكدت صحيفة "The Guardian"، أن عائلة غليزر ستكون جاهزة للتنازل عن سعر البيع الذي يمكن أن يكون بين العروض المستلمة والسعر المتوقع.

وأشارت إلى أن هناك أراء مختلفة بين الأشقاء الستة (أبناء غليزر)، حيث أن البيع لم يتم النظر فيه بجدية من قبل الأسرة ككل، وبذلك لن يتم التوصل إلى اتفاق للبيع في بداية مارس كما كان منتظراً.

وكتبت الصحيفة أن رغبة الأسرة في إتمام الصفقة الشهر المقبل تبدو موضع شك، مع احتمال حدوث بيع بحلول نهاية الموسم.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات