صحف العالم تنعي "الملك" بيليه

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأسطورة بيليه - Reuters
الأسطورة بيليه - Reuters
دبي-الشرق

أثار خبر وفاة البربيليه أسطورة الكرة العالمية ردود فعل واسعة في مختلف صحف العالم.

وأُعلن بشكل رسمي مساء الخميس 29 ديسمبر، وفاة بيليه عن عمر ناهز الـ 82 عامًا بعد صراع مع سرطان القولون ومرض الفشل الكلوي.

وخصصت الصحافة العالمية حيزاً كبيراً لخبر وفاة بيليه، كما تم تسليط الضوء على أبرز الفترات في تاريخه الكروي ورحلته مع المرض.

الحداد على "ملك كرة القدم الخالد"

في البرازيل، نشرت صحيفة "جلوبو" اليومية أربع صفحات تشيد بـ"أعظم لاعب في كل العصور" مع صور توثق لأهم اللحظات التي أسعد من خلالها بيليه الشعب البرازيلي.

"كرة القدم تفقد ملكها"

وقالت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية: "في الأرجنتين، بلد دييجو مارادونا وليونيل ميسي، اللذان يتقدمان للحصول على اللقب غير الرسمي لأفضل لاعب في كل العصور، نرى في بيليه أول نجم كرة قدم عظيم"

وأضافت: "بخلاف التنافس القائم بين الأرجنتين والبرازيل، لا يمكن لأحد أن يشك في أن بيليه كان أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ. بالنسبة للكثيرين. كان رمزاً لحقبة بدأت منذ ظهوره الأول مع سانتوس ومنتخب البرازيل في سن المراهقة".

في الإكوادور، نشرت صحيفة "إل يونيفرسو" صورة بيليه وهو يحتفل بالتتويج بكأس العالم للمرة الثالثة في مسيرته عام 1970 في ملعب أزتيكا في مكسيكو سيتي، يحمله زملائه في الفريق بلا قميص.

وكتبت الصحيفة: "وداعًا لبيليه، لاعب كرة القدم الخارق".

كعادتها، حين يموت أحد الأشخاص البارزين، اختارت صحيفة ليبراسيون الفرنسية صورة مختلفة.

نشرت الصحيفة صورة لبيليه على الأرض، يرتدي سروالًا قصيرًا وبدون قميص، ويضع معطفًا طويلًا على الكتفين، وينظر إلى الوراء. وكتبت: "لقد كان ملكا".

والتقطت الصورة بمدينة ليفربول في 1966 بعد لقاء البرازيل والبرتغال.

تصنيفات