صامويل إيتو يضرب مشجعاً بعد مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو خلال تدريب للمنتخب في الدوحة - 23 نوفمبر 2022 - AFP
رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو خلال تدريب للمنتخب في الدوحة - 23 نوفمبر 2022 - AFP
دبي-الشرق

ضرب رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو، رجلاً في ساحة ملعب "974" بعد المباراة بين البرازيل وكوريا الجنوبية في كأس العالم الاثنين.

إيتو الذي كان لاعباً بارزاً، وهو الآن سفير للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، "فقد أعصابه واعتدى بعنف" على مشجع، أثناء مغادرته الملعب في الدوحة حيث تابع المباراة في ثمن نهائي كأس العالم، كما أفاد موقع إذاعة "مونتي كارلو".

وأضاف أن إيتو كان يبتسم لدى التقاطه صوراً مع مشجعين خارج الملعب، قبل أن يوبّخ رجلاً كان يصوّره بكاميرا. ثم طرح إيتو سؤالاً على الرجل، بشكل شديد اللهجة، قبل أن يكبحه أفراد من حوله.

وأقدم شخص، رجّح الموقع أن يكون مقرّباً من إيتو، على سحب الكاميرا من الرجل، فسدد النجم السابق ركلة عنيفة على صدر المشجع، وطرحه أرضاً، وفقاً لتسجيل مصوّر التقطه صحافي من موقع La Opinión الناطق بالإسبانية في الولايات المتحدة.

وسُئل إيتو عن سبب غضبه، فلم يُجب وأخرجه أصدقاؤه من مكان الحادث. أما ريكاردو لوبيز خواريز، الصحافي في موقع La Opinión الذي شهد الحادث، فقال لإذاعة إسبانية: "لم أفهم ماذا كانوا يقولون. سمعت إيتو يتبادل كلمات مع المشجع، بنبرة غاضبة. بدأ بمطاردته بشكل لا يمكن السيطرة عليه. أخذ المشجع الكاميرا وهنا أخطأ إيتو. وبدلاً من المغادرة، ركله".

يُعتبر إيتو لاعباً أسطورياً في كرة القدم الإفريقية، إذ فاز 4 مرات بلقب أفضل لاعب في العام، ولعب في ريال مدريد ومايوركا وبرشلونة وإنترناسيونالي ميلانو.

تصنيفات