صامويل إيتو في الجزائر يدعم ملفها لتنظيم كأس إفريقيا 2025

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو في مطار الجزائر العاصمة - 15 يناير 2023 - Facebook/karim.djazairi
رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو في مطار الجزائر العاصمة - 15 يناير 2023 - Facebook/karim.djazairi
دبي- زياد عطية

أكد صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، دعمه لملف الجزائر في تنظيم كأس أمم إفريقيا عام 2025.

ووصل إيتو إلى الجزائر الأحد، لحضور مباريات بطولة إفريقيا للمحليين، إذ سيواجه منتخب الكاميرون الكونغو الاثنين بمدينة وهران، في المرحلة الأولى من المجموعة الخامسة.

وقال إيتو لتلفزيون "النهار" بعد وصوله إلى الجزائر: "أنا لا أخدع أبداً أصدقائي، الجزائر كانت إلى جانب الكاميرون في الظروف الصعبة التي واجهتنا خلال تنظيم آخر نسخة من كأس أمم إفريقيا".

وأضاف: "من واجبي كرئيس للاتحاد الكاميروني أن أردّ الجميل، من خلال الوقوف إلى جانب رئيس الاتحاد الجزائري".

وتابع: "كرة القدم وُجدت من أجل المساعدة، وليس التفرقة، وسنكون إلى جانب أصدقائنا الجزائريين، كما كانوا إلى جانبنا في وقت الحاجة".

وتطرّق إيتو إلى خلافات بين الكاميرون والجزائر، تلت تأهل منتخب "الأسود غير المروّضة" إلى كأس العالم 2022، قائلاً: "نحن لا نسعى إلى فتح صفحة جديدة مع الجزائر، نحن عائلة واحدة وفي بعض الفترات يحدث سوء فهم".

إيتو أشاد بجمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، قائلاً لتلفزيون "النهار" الجزائري: "بلماضي هو الأفضل بيننا جميعاً، كونه إنساناً طيباً، وأتمنّى له التوفيق في المستقبل".

واعتبر أن مهمة بلماضي ستكون صعبة، "نظراً إلى الآمال الكبيرة التي يعلّقها عليه الجمهور الجزائري". وزاد: "الجميع يدرك أن جمال بلماضي مدرب كبير، ولديه امكانات رائعة".

تصنيفات