شهر الحسم.. ماذا ينتظر يوفنتوس في إبريل المقبل؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو يوفنتوس يحيون جماهيرهم عقب مباراة الذهاب أمام فرايبورغ في الدوري الأوروبي - 9 مارس 2023 - reuters
لاعبو يوفنتوس يحيون جماهيرهم عقب مباراة الذهاب أمام فرايبورغ في الدوري الأوروبي - 9 مارس 2023 - reuters
دبي-الشرق

يواجه يوفنتوس الإيطالي تحديات متعددة منذ انطلاق الموسم الحالي على الصعيدين المحلي والأوروبي.

في الدوري الإيطالي، بدأ فريق السيدة العجوز الموسم بأداء متذبذب، ولم يحقق الفوز في الجولات السبع الأولى إلا مرتين مقابل 4 تعادلات وهزيمة واحدة.

وحين استفاقت كتيبة المدرب ماسيمليانو أليغري، وتحسنت نتائج الفريق جاء قرار خصم 15 نقطة من رصيد الفريق بسبب قضية "تضخم الرواتب" ليُبعد اليوفي تماماً عن سباق صدارة الكالتشيو.

ويحتل يوفنتوس بعد مرور 26 جولة من المسابقة المركز السابع برصيد 38 نقطة، بفارق 10 نقاط كاملة عن صاحب المركز الرابع ميلان.

وفي دوري الأبطال، لم يحصد اليوفي إلا 3 نقاط فقط من 6 مباريات خاضها في مرحلة المجموعات، ليحتل المركز الثالث في مجموعة ضمت باريس سان جيرمان وبنفيكا ومكابي.

انتقل الفريق إلى منافسات الدوري الأوروبي، وقطع شوطاً جيداً بعدما تخطى فريق نانت الفرنسي ثم فرايبورغ الألماني، وأوقعته قرعة الدور ربع النهائي في مواجهة صعبة أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

إبريل الحاسم

ويعد إبريل المقابل "شهر الحسم" في مسيرة الفريق الإيطالي العريق هذا الموسم. إذ سيخوض خلال الفترة بين 1 و23 إبريل سبع مواجهات قوية.

ويتضمن الجدول المزدحم لليوفي في هذا الشهر مباراة أمام إنتر ميلان في نصف نهائي كأس إيطاليا، ومواجهة صعبة في الدوري أمام لاتسيو ثالث الترتيب، بالإضافة إلى مواجهتي سبورتينغ لشبونة في الدوري الأوروبي.

ويضاف إلى ذلك، أن المحكمة ستفصل في الاستئناف الذي قدمه يوفنتوس ضد خصم 15 نقطة من رصيده في الموسم الحالي يوم 19 إبريل أيضاً، وإذا استعاد اليوفي تلك النقاط، وهو أمر وارد حدوثه وفقاً لتقارير صحفية، فإنه سيرتقي إلى المراكز الأولى في جدول الترتيب.

تصنيفات