شقيق تشافي يحلّ مكانه في قيادة برشلونة ضد فالنسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
أوسكار هرنانديز شقيق مدرب برشلونة تشافي هرنانديز - mundodeportivo.com
أوسكار هرنانديز شقيق مدرب برشلونة تشافي هرنانديز - mundodeportivo.com
دبي-الشرق

يستعد أوسكار هرنانديز، شقيق مدرب برشلونة تشافي هرنانديز، لقيادة الفريق في المباراة ضد فالنسيا بالدوري الإسباني، على ملعب "كامب نو" الأحد.

يأتي ذلك نتيجة إيقاف تشافي لمباراة واحدة، بعد نيله بطاقة صفراء خامسة في الدوري، خلال المباراة ضد ألميريا، علماً أن أوسكار هو مساعده.

ستكون هذه المرة الأولى التي يتولّى فيها أوسكار هرنانديز المسؤولية في "كامب نو"، رغم أنه فعل ذلك سابقاً في أول مباراة ودية لبرشلونة خلال الإعداد للموسم، ضد إنتر ميامي (6-0) في الولايات المتحدة، نتيجة مشكلة واجهها تشافي في التأشيرة، أخّرت سفره أياماً.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" أوردت أن تشافي سيواصل إعطاء التعليمات، فيما سيكون شقيقه "المحاور" مع اللاعبين.

تشافي سيكون في حجرة خاصة بالملعب، يبقى فيها دوماً المحللون، حيث سيُبلغ مساعداً له رأيه في ما يحدث خلال المباراة، قبل أن ينقله أوسكار للاعبين.

الصحيفة اعتبرت أن أوسكار "يحظى بثقة" تشافي، ووصفته بأنه "امتداد" له، علماً أنه مسؤول عن التنظيم الدفاعي في طاقم التدريب، ونال "احترام" اللاعبين.

أوسكار من مواليد 24 سبتمبر 1976، تخرّج من جامعة في كاتالونيا وبدأ حياته المهنية في قطر. في عام 2015، ذهب مع تشافي إلى الدوحة وبدأ العمل في "أكاديمية أسباير" لإعداد لاعبي كرة القدم الناشئين، حتى عام 2019، عندما انضمّ إلى طاقم تدريب شقيقه في نادي السدّ.

تصنيفات