شفيونتيك إلى نهائي شتوتغارت للتنس بعد انسحاب أنس جابر

time reading iconدقائق القراءة - 2
التونسية أنس جابر تترك الملعب مصابة خلال مواجهة إيغا شفيونتيك في نصف نهائي بطولة شتوتغارت المفتوحة للتنس - 22 أبريل 2023 - REUTERS
التونسية أنس جابر تترك الملعب مصابة خلال مواجهة إيغا شفيونتيك في نصف نهائي بطولة شتوتغارت المفتوحة للتنس - 22 أبريل 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

بلغت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى على العالم، نهائي بطولة شتوتغارت المفتوحة للتنس بعد انسحاب منافستها التونسية أنس جابر من نصف النهائي بسبب إصابة في ربلة الساق اليسرى.

وانتهى اللقاء الأول في الموسم بين شفيونتيك وجابر قبل الأوان، بعد أن بدأت التونسية المصنفة الرابعة عالمياً تعاني من ساقها اليسرى بعد الشوط الأول من المجموعة الأولى.

ولعبت أنس جابر شوطين إضافيين، لكنها لم تتمكن من الاستمرار في اللعب لتترك الملعب وهي متأخرة 3-0 في المجموعة الأولى.

وقالت النجمة التونسية: "النقطة الثالثة، لا أعرف ماذا حدث. لقد كنت متحمسة حقاً لمواجهة إيغا اليوم، إنها دائماً مباراة ممتعة بيننا. أتمنى لها التوفيق في المباراة النهائية. أنا آسفة، لقد حاولت الركض حقاً، لكن إيغا لم تجعل الأمر سهلاً أبداً".

أُنس جابر تتأهل بسهولة إلى نصف نهائي بطولة شتوتغارت

وضربت المصنفة الأولى عالمياً موعداً في النهائي مع البيلاروسية أرينا سابالينكا، في تكرار لنهائي العام الماضي في شتوتغارت، وأصبحت البولندية أول لاعبة تدافع عن لقبها منذ أنجليك كيربر في عام 2016.

وبلغت سابالينكا، المصنفة الثانية عالمياً، نهائي البطولةللعام الثالث على التوالي، بعد فوزها على الروسية أناستاسيا بوتابوفا 6-1 و6-2، لتصبح قريبة جداً من التتويج بثالث ألقابها هذا الموسم.

ورغم بلوغها النهائي للمرة الثالثة على التوالي، إلا أن سابالينكا لم يسبق لها أن توجت باللقب في شتوتغارت، إذ خسرت أمام آشلي بارتي في عام 2021، ومن ثم سقطت أمام شفيونتيك في العام الماضي.

تصنيفات