شبيبة القبائل يتجاوز فيتا بريمونتادا مذهلة في أبطال إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة شبيبة القبائل ضد فيتا كلوب في دوري أبطال إفريقيا - 25 فبراير 2023 - TWITTER/@SabqpressAlg
من مباراة شبيبة القبائل ضد فيتا كلوب في دوري أبطال إفريقيا - 25 فبراير 2023 - TWITTER/@SabqpressAlg
دبي- زياد عطية

قلب نادي شبيبة القبائل الجزائري تأخره بهدف إلى فوز ثمين بهدفين لهدف على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي، في اللقاء الذي احتضنه ملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائرية، لحساب الجولة الرابعة من المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.

أشعل شبيبة القبائل منافسات المجموعة بعد هذا الفوز، إذ وضعه في المركز الثاني برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين عن المتصدر الوداد الرياضي المغربي صاحب المركز الأول بتسع نقاط.

ويتواجد نادي بيترو أتلتيكو الأنغولي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط ثم فيتا كلوب في المركز الرابع والأخير بثلاث نقاط.

جاء فوز أبناء مدينة تيزي وزو بشق الأنفس على حساب فيتا، فقد لجأوا إلى "ريمونتادا" من أجل قلب تأخرهم، ليحققوا ثاني انتصاراتهم في مرحلة المجموعات.

جاء الشوط الأول فقيراً من حيث الفرص، حيث سيطر شبيبة القبائل باحثاً عن هدف التقدم لكن دون أن يخلق خطورة حقيقة.

ورد حارس نادي فيتا كلوب فريد ويدراغو مجموعة من التسديدات المتفرقة خلال الدقائق 2 و 14 و 31 و 40 عبر الثلاثي وفل ولد حمو، مصطفى عليلي، دادي الحسين مواقي.

في المقابل ظل فيتا كلوب متماسكاً من الناحية الدفاعية، وبحث عن استغلال المساحات لعكس الهجمات مع بعض الكرات الثابتة التي أثمرت هدفاً في غاية الروعة عبر لاعب منتخب طوغو معروف تشاكي في الدقيقة 54 حين سدد مخالفة مباشرة من بعد 40 متراً، معيداً الذاكرة للهدف الرائع الذي سجله البرازيلي روبرتو كارلوس في شباك فرنسا عام 1997 في افتتاح بطولة فرنسا الدولية جرت في فرنسا في يوني 1997 تمهيداً لنهائيات كأس العالم 1998.

لم يتأخر رد شبيبة القبائل حين أدرك المدافع موسى بن زايد التعادل في الدقيقة 62 من تسديدة على الطائر بعد عرضية من زميله دادي مواقي.

وتمكن النادي الكناري من قلب الطاولة وتحقيق "ريمونتادا" حين خطف اللاعب الشاب نايت سالم هدف الفوز الثاني في الدقيقة 88 بتسديدة رائعة في الزاوية البعيدة من داخل منطقة الجزاء، مهدياً فريقه 3 نقاط ثمينة في صراع التأهل لربع النهائي.

تصنيفات