شاهد: الماكينات تدور مجدداً.. ألمانيا تهزم فرنسا ودياً بهدفين

time reading iconدقائق القراءة - 2
توماس مولر يحتفل لعد تسجيله هدف ألمانيا الأول في شباك فرنسا - 12 سبتمبر 2023 - AFP
توماس مولر يحتفل لعد تسجيله هدف ألمانيا الأول في شباك فرنسا - 12 سبتمبر 2023 - AFP
دبي-الشرقأ ف ب

بعد يومين من إقالة المدرب هانز فليك، حقق منتخب ألمانيا فوزاً معنوياً مهماً على فرسا بنتيجة (2-1) في مباراة ودية يوم الثلاثاء.

هز المخضرم توماس مولر شباك فرنسا في الدقيقة 4، وأضاف ليروى ساني الثاني في الدقيقة 87، قبل أن يُقلص أنطوان غريزمان الفارق بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 89.

وقبل المباراة، وقف الفريقان دقيقة صمت على ضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا المدمرين.

فولر بدلاً من فليك

ودخل المنتخب الألماني المواجهة في وضع لا يُحسد عليه، بعد إقالة فليك وتعيين رودي فولر مدرباً مؤقتاً إلى حين اختيار مدرب جديد. وسبق لفولر أن قاد بلاده كمدرب في كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان عندما حلّت وصيفة للبرازيل.

ووجد الاتحاد الألماني نفسه أمام خيار وحيد تمثل في الاستعانة بفولر بعد إقالة فليك، في قرار نادر في التاريخ الغني بالانجازات للكرة الألمانية، عقب الخسارة المذلّة أمام اليابان (4-1) ودياً يوم السبت في فولفسبورغ. كما خسر المنتخب الالماني بطل العالم أربع مرات، اربع من مبارياته الخمس الاخيرة قبل مواجهة "الديوك".

وبات فليك أول مدرب والوحيد الذي تتم اقالته منذ استحداث هذا المنصب عام 1926. وجاءت إقالته قبل تسعة اشهر فقط من استضافة ألمانيا لنهائيات كأس أوروبا من 14 يونيو الى 14 يوليو المقبل،

من ناحيتها، لعبت فرنسا بضيافة ألمانيا بعدما شارفت على التأهل إلى النسخة المقبلة من كأس أوروبا بفوزها بمبارياتها الخمس الأولى في التصفيات، ومن دون أن تهتز شباكها.

مولر، الذي سجل أول هدفٍ في مسيرته الكروية قبل 14 عاماً بالتمام على الملعب نفسه "سيغنال أدونا بارك" استلم الكرة داخل منطقة الجزاء ثم سددها بقوة في الشباك الفرنسية في الدقيقة الرابعة.

وهذا الهدف رقم 45 في المسيرة الدولية لنجم بايرن ميونيخ الألماني ليعادل رقم كارل هاينز رومينغيه في المركز السادس بقائمة الهدافين التاريخيين لألمانيا.

ضغطت فرنسا التي تأثر خط هجومها بغياب كيليان مبابي في محاولة للتعويض.

وسجل ساني الهدف الثاني في الدقيقة 87 بعدما ركض مخترقاً الدفاعات الفرنسية لتصله الكرة بعد تمريرة متقنة من كاي هافيرتز، وسدد ساني الكرة في الزاوية البعيدة مسجلاً هدفاً أجهض آمال منتخب الديوك في إدراك التعادل.

بعد دقيقتين، جاء هدف الديوك الوحيد عبر أنطوان غريزمان من ركلة جزاء لتنتهي المباراة (2-1).

تصنيفات