شاهد... العراق يسحق إندونيسيا في تصفيات كأس العالم 2026

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال علي جاسم لاعب المنتخب العراقي بتسجيل هدف في مرمى إندونيسيا - 16 نوفمبر 2023 - Facebook/Iraq Football Association
احتفال علي جاسم لاعب المنتخب العراقي بتسجيل هدف في مرمى إندونيسيا - 16 نوفمبر 2023 - Facebook/Iraq Football Association
دبي-زياد عطية

حقق المنتخب العراقي بداية قوية في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لـكأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026، بفوزه الكبير على منتخب إندونيسيا 5-1، في الجولة الأولى من المجموعة السادسة، على ملعب البصرة الدولي بحضور 60 ألف متفرج.

من أول فرصة محققة سجل لاعب الوسط بشار رسن الهدف الأول للعراق، بعدما راوغ مدافعاً وسدد بقوة كرة أرضية استقرت في شباك الضيوف بالدقيقة 20.

وفي الدقيقة 35، أرسل اللاعب الشاب علي جاس م عرضية حوّلها جوردي أمات بنيران صديقة في مرماه، مسجلاً الهدف الثاني للعراق.

وفي غفلة من الجميع، فاجأ منتخب إندونيسيا شباك حسن جلال بهدف خاطف في الدقيقة 45+3، عبر شاين باتيناما المحترف في نادي فايكينغ النرويجي، والذي سدد بقوة في أسفل المرمى ونجح في تقليص النتيجة.

لمتابعة أرقام وإحصائيات المباراة

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

ومن تصويبة أرضية زاحفة من على بعد 20 متراً، أضاف أسامة رشيد المحترف في نادي فيزيلا البرتغالي هدفاً ثالثاً للعراق في الدقيقة 59.

وواصل منتخب "أسود الرافدين" ضغطه الهجومي الكبير على مرمى إندونيسيا، لكن أيمن حسين فشل في إضافة هدف رابع، بعدما تلقى تمريرة ذكية من جاسم في الدقيقة 73.

ومن مجهود فردي رائع، أرسل جاسم عرضية إلى البديل يوسف الأمين، الذي وضع الكرة بذكاء في شباك الضيوف، مسجلاً الهدف الرابع في الدقيقة 81.

وأكمل البديل علي الحمادي خماسية العراق في الدقيقة 88، بعدما رواغ حارس المرمى ووضع الكرة بهدوء في وسط المرمى.

وتصدّر المنتحب العراقي المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، بالتساوي مع فيتنام الفائزة على الفلبين 2-0 في افتتاح مباريات المجموعة.

تصنيفات