سيد عبد الحفيظ لـ"الشرق": إصابات ريال مدريد قد تخدم الأهلي

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيد عبد الحفيظ في لقاء مع قناة الأهلي الرسمية - TV/Alahly
سيد عبد الحفيظ في لقاء مع قناة الأهلي الرسمية - TV/Alahly
طنجة -محمود ماهر

رفض مدير الكرة في النادي الأهلي "سيد عبد الحفيظ" التقليل من حظوظ فريقه للتأهل على حساب ريال مدريد إلى الدور النهائي من كأس العالم للأندية 2022، خاصةً أن النادي الملكي يُعاني في الوقت الحالي من عدم جاهزية عدد من لاعبيه المؤثرين بسبب الإصابات، وفي مُقدمتهم كريم بنزيما وإيدير ميليتاو ودافيد ألابا.

وأثرت الإصابات بالسلب على مردود ريال مدريد في المباريات الماضية منذ انتهاء عطلة كأس العالم 2022، حيث خسر من فياريال ثم سقط في فخ التعادل السلبي أمام ريال سوسيداد في الدوري المحلي، فضلاً عن تعرضه للخسارة أمام برشلونة بثلاثية لهدف في نهائي كأس السوبر الإسباني.

وقال سيد عبد الحفيظ في بداية حديثه مع الشرق "الحمد لله على المكسب اليوم أمام سياتل. لعبنا ضد ريال مدريد سنة 2001، أتذكر يوم 4 أغسطس، وربحنا 1-0، الأقدار تضعنا ضدهم من جديد بعد 21 سنة، لكنه كان لقاءً شرفياً بين بطل القرن في أوروبا وأفريقيا، والآن علينا مواجهتهم في لقاء رسمي في نصف نهائي كأس العالم للأندية هنا في المغرب، أعتقد لو حاولنا ترتيب الأمر لسنين طويلة لما حدثت بهذه الطريقة المثيرة".

وأضاف سيد عبد الحفيظ "يوجد بالطبع فارق بين ريال مدريد والأهلي من ناحية الإمكانيات، لكننا اقتحمنا مدرسة الفرق العالمية، وطالما وصلنا إلى هنا فعلينا فعل كل ما في وسعنا لمواصلة التقدم نحو القمة مهما كان الخصم الذي نواجهه، نحن نراهن على عقلية الفريق وشخصيته حتى لو كانت الإمكانيات أقل بعض الشيء من الخصم، نحن نلعب على هدف واحد ألا وهو المقدمة سواء بطولة محلية أو قارية أو حتى كأس عالم للأندية".

سيد عبد الحفيظ في تدريبات الأهلي بملعب ابن بطوطة في طنجة قبل لقاء سياتل في كأس العالم للأندية
سيد عبد الحفيظ في تدريبات الأهلي بملعب ابن بطوطة في طنجة قبل لقاء سياتل في كأس العالم للأندية - Asharq/mahmoudmaher

وواصل "إن شاء الله يحالفنا التوفيق، ونتعامل مع المباراة بشكل جيد، وسنراقب ريال مدريد يوم الأحد حيث سيلعب مباراة في الدوري الإسباني قبل الوصول للمغرب للاستعداد لمواجهتنا يوم الاربعاء المقبل، وسنرى ما يُمكننا تقديمه ضدهم".

وتغزل سيد عبد الحفيظ في النادي الملكي بقوله "الريال فريق عالمي وكبير، يمتلك العديد من اللاعبين العظماء بين تشكيلته، ولديه مواهب من كل قارات العالم وقادة في منتخباتهم، لكن الأهلي يتمتع بالطموح والرغبة الجامحة، وسيعمل على إثبات نفسه، وتقديم أفضل ما لديه في مباراة الاربعاء لتحقيق التاريخ".

وختم مدير الكرة في النادي الأهلي "عدد كبير من لاعبي ريال مدريد تعرضوا للإصابة في الفترة الماضية، لكنهم فريق كبير لديه حلول وعدد من اللاعبين الجاهزين، مع ذلك لا تستبعد أن تخدمنا ظروف المباراة، ونحقق التأهل للنهائي، كل فريق لديه طموحاته ويريد تحقيقها".

تصنيفات