سيدات برشلونة يقلِّدْن الرجال ويهزمن ريال مدريد في سوبر إسبانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيدات برشلونة إلى نهائي كأس السوبر الإسباني 2023 على حساب ريال مدريد - Twitter@realmadridFEM
سيدات برشلونة إلى نهائي كأس السوبر الإسباني 2023 على حساب ريال مدريد - Twitter@realmadridFEM
دبي -محمود ماهر

تغلب فريق سيدات برشلونة على ريال مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني 2022 بثلاثة أهداف لهدف، في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس 19 يناير، وهي نفس نتيجة فوز رجال برشلونة قبل أيام قليلة على النادي الملكي في نهائي البطولة ذاتها على الأراضي السعودية.

لكن سيدات برشلونة أضطررن للعب أشواط إضافية بعد تسجيل الريال لهدف التعادل 1/1 خلال الشوط الثاني، بالاضافة إلى إكمالهن المقابلة بـ 10 لاعبات بعد طرد المدافعة الإسبانية "إيريني باريديس" بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 59 بسبب تدخل شرس في خط الوسط.

وافتتحت لاعبة برشلونة "كلاوديا بينا" أهداف المباراة في الدقيقة 24 بتسديدة مقوسة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد تسلمها لتمريرة من آيتانا بونماتي.

لكن سيدات ريال مدريد نجحن في تعديل النتيجة عند الدقيقة 54 بتسديدة مُركزة من ركلة حرة مباشرة نفذتها اللاعبة الاسكتلندية "كارولين وير" على طريقة كريستيانو رونالدو من حوالي 25 ياردة.

وكاد فريق سيدات برشلونة يسجل هدف الفوز في أكثر من مناسبة خلال ما تبقى من الشوط الثاني رغم النقص العددي الذي تعرض له، إلا أن تألق حارسة ريال مدريد حال دون ذلك.

بعد تحول المباراة لأشواط إضافية، فض البرسا الاشتباك قبل دقائق من اللجوء لركلات جزاء بتسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 111 و120 عن طريق "ماريونا كالدينتي" من ركلة جزاء، ثم سلمى بارالويلو بتسديدة بلمسة واحدة داخل المنطقة بعد تمريرة عبقرية من اللاعبة النيجيرية المتألقة "أسيسات أوشوالا".

بهذه النتيجة يترشح الفريق الكتالوني للسيدات إلى المباراة النهائية في كأس السوبر الإسباني لمواجهة سيدات ريال سوسيداد اللاتي حققن الفوز في وقت سابق أول أمس الاربعاء على فريق هويلفا بهدف دون رد.

وتقام مباراة نهائي كأس السوبر الإسباني للسيدات على ملعب "رومانو" في مدينة ميريدا بعد غد الأحد الموافق 22 يناير 2023 في تمام الساعة 11:00 صباحاً بتوقيت جرينيتش.

تصنيفات